السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الاختلاف العرقي" عقبة في طريق عدالة توزيع لقاحات كورونا عالميًّا (إحصاء)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 08:09 م

بالأرقام، كان لدى 42٪ من جميع المشاركين في التجربة السريرية للقاح Pfizer ما أطلق عليه عملاق الأدوية "خلفية متنوعة عرقيًا وعرقيًا". يظهر التحليل الإضافي أن 26٪ من جميع المشاركين كانوا من أصل لاتيني أو لاتيني، بينما كان 10٪ فقط من السود و 0.8٪ فقط من الأمريكيين الأصليين.

في البيانات الأمريكية الخاصة بلقاح فايزر، كان 13٪ فقط من المشاركين من أصل لاتيني أو لاتيني. كانت النسبة المئوية العالمية للمشاركين السود البالغة 10٪ هي نفسها بين المشاركين الأمريكيين من أصل أفريقي، كما شكل المشاركون الأمريكيون الأصليون أيضًا 1٪ فقط من إجمالي الدراسة في الولايات المتحدة.

بينما تندفع شركة Pfizer إلى الأمام وتأمل في الحصول على أمر توزيع طارئ للقاح كجزء من عملية Warp Speed ​​للبيت الأبيض، أبطأت شركة Moderna عملية تسجيل اللقاح خلال المرحلة الثالثة للتأكد من أنها اختبرت مجموعة أكثر تنوعًا عرقيًا من الأفراد.

قال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة Moderna، لشبكة CNBC: "نعتقد أن لدينا أحد أفضل اللقاحات نريد التأكد من أن لدينا جميع البيانات لجميع الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة والحماية".

في الولايات المتحدة، حاولت شركة Moderna أيضًا أن تصمم تنوعها في الاختبار على بيانات التعداد السكاني في الولايات المتحدة.

وكانت النتيجة أنه من بين 30000 مشارك، كان 20٪ (6000) منهم من أصل لاتيني أو لاتيني، و10٪ (3000) أمريكيون من أصل إفريقي لتلبية احتياجات السكان اللاتينيين على وجه التحديد، جاء معظم المشاركين في الدراسة من تكساس وكاليفورنيا وفلوريدا، وهي ثلاث من الولايات الأربع التي تضم أعلى عدد من السكان اللاتينيين في البلاد.

 

من المتوقع أن يتم إعطاء لقاح COVID-19 من Pfizer و BioNTech  مع فعالية تزيد على 90 ٪ - في وقت مبكر من 13 ديسمبر للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية. بعد فترة وجيزة، سيخضع لقاح موديرنا ذو الفعالية المماثلة لنفس العملية التنظيمية قبل أن يصبح متاحًا.

لقاح ثالث من AstraZeneca أعلن مؤخرًا أنه فعال وأرخص أيضًا من لقاح Pfizer و Moderna.

ولكن في حين أن وجود ثلاثة لقاحات ملموسة لأسوأ جائحة يصيب البشر منذ أكثر من قرن هي علامات إيجابية للغاية، فإن فعاليتها لكل شخص على الأرض تعتمد على مقدار التنوع الذي يلعبه في تطور كل منها.

على طول الطريق، حث المناصرون اللاعبين الكبار في سباق اللقاحات على مراعاة التنوع عند إجراء مراحل التجارب السريرية الثلاث، مع التركيز بشكل خاص على السكان اللاتينيين والأمريكيين من أصل أفريقي والسكان الأصليين.

كانت المجموعات الثلاثة هي الأكثر تضررًا من COVID-19. يتصدر السكان الأمريكيون اللاتينيون والأفريقيون في الولايات المتحدة المجموعة في كل من عدد الحالات والوفيات المنسوبة إلى COVID-19. في وقت ما في شهر يونيو، كان لدى Navajo Nation أيضًا أعلى معدل إصابة بالفيروس للفرد في أي مكان آخر في العالم.

لتطوير اللقاحات، ليس لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تفويض رسمي للتنوع عند إجراء المراحل الثلاث المطلوبة من التجارب السريرية. تتعلق المبادئ التوجيهية لجميع المراحل الثلاث بقدر أكبر من الأشخاص الذين تم اختبارهم بدلًا من عدد الأشخاص المختلفين.

في الآونة الأخيرة فقط، في 9 نوفمبر 2020، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مجموعة جديدة من الإرشادات لزيادة التنوع العرقي في مرحلة التجارب السريرية لأي دواء أو لقاح يحتاج إلى شهادة.

من حيث اللقاحات، لا يعني التنوع أيضًا التنوع العرقي فحسب، بل يتعلق أيضًا بالعمر والجنس والحالة الصحية، يحتاج الأشخاص من كل فئة عمرية إلى الاختبار، ويحتاج كثيرون أيضًا إلى بعض الحالات الموجودة مسبقًا لمعرفة تأثير اللقاح على ما هو موجود بالفعل في الموضوع، خاصةً إذا أخذوا الدواء.

عندما يتعلق الأمر بالتنوع العرقي للقاحات COVID-19 الرائدة، أعربت كل من Moderna وPfizer عن رغبتهما في الحصول على لقاح يلبي احتياجات الجميع بناءً على التأثير غير المتناسب للفيروس على مجتمعات السود والبراون.

تابع مواقعنا