الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بديل "فيس بوك".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق "MeWe" الجديد

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 13/يناير/2021 - 05:00 م

أثارت التعديلات الجديدة في بنود الخصوصية لتطبيق واتس آب جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى لجوء البعض إلى بدائل أخرى، ومن ضمن تلك البدائل تطبيق "MeWe"، لذا يقدم لكم "القاهرة 24" كل ما تريد معرفته عن هذا التطبيق الذي ينافس فيسبوك.

يعد "MeWe" تطبيقا جديدا، يطمح في منافسة عملاق التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكل هذه الأزمات التي حدثت خلال الفترة الماضية، صبت في صالحه، خاصة بعد الاتهامات الكبيرة التي شنها المستخدمون للتطبيق على مارك زوكربيرج، مالك فيس بوك، حيث لاقى هجوما كبيرا بوصفه شخصا لا يحترم الخصوصية.

كانت البداية في عام 2015، حيث أسس الأمريكي مارك وينشتاين الشركة، وأطلق التطبيق على أجهزة أندوريد وإس إس والويب، بأكثر من 19 لغة من كل لغات العالم، ووفقا لما جاء في مجلة "فوربس" فإن التطبيق لا يخترق الخصوصية من خلال عدم وجود إعلانات عليه مع منع نظام التعرف على الوجه أو التلاعب بموجز الأخبار.

ومن جانبه اتهم مالك الشركة منصات التواصل الاجتماعي وبالتحديد فيس بوك بأنها تبيع بيانات المستخدمين وتستغلها تجاريا، مؤكدا أن تطبيقه يهدف إلى الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

وتابع مالك "مي وي": "معلوماتنا الشخصية يتم مشاركتها وبيعها عبر شركات البيانات المُستخدمة، لاستهدافنا والتلاعب بنا، من خلال التسويق من شركات التواصل الاجتماعي والمعلنين والسياسيين"، مضيفا: "الخصوصية الحقيقية أصبحت جزءًا من الماضي، وكلما زاد الوقت الذي نقضيه في استخدام التواصل الاجتماعي، زادت الإيرادات التي يمكن أن تكسبها شركات التواصل الاجتماعي من عائدات الإعلانات".

قفزت الشركة قفزة هائلة، فحتى العام الماضي كانت أعداد تحميله تبلغ 9 ملايين شخص، ولكن بعد أزمة الواتساب الأخيرة وصلت الأعداد بشكل صاروخي إلى 16 مليونا، وفيما يلي نشرح ما هو تطبيق "مي وي".

خبير أمن معلومات يوضح الفارق بين "واتساب" و"سيجنال" في الحفاظ على الخصوصية

كيف يعمل تطبيق "مي وي"

  • بعد تحديث التطبيق على الأجهزة يمكن نشر المحتوى الذي تريده، فملفات التعريف تعمل بشكل افتراضي، لذا يتيح لك التطبيق النشر مع خيار تعديل المنشور والتحكم فيمن يمكنه المشاهدة، وهناك 3 خيارات أمامك وهي: "جهات الاتصال الخاصة بي" أو "إغلاق الأصدقاء" أو "السماح لأي شخص على النظام الأساسي بمشاهدتها عن طريق اختيار "عام".
  • ومثل فيس بوك بالضبط، يمكن للأعضاء البحث عن المجموعات التي يرغبون في الانضمام إليها، ولكن في حالة كانت المجموعة خاصة، يجب أن يوافق مؤسس هذه المجموعة أو مسئولها على الطلب الذي تقدمت به.
  • يتيح التطبيق  للمستخدمين استخدام خدمة الدردشة، لإجراء محادثات مع جهات الاتصال الخاصة بهم، والأعضاء الموجودين في نفس المجموعات، ولكن يمكن للمستخدمين ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بهم لحصرها على جهات الاتصال فقط.
  •  توفر الدردشة إمكانية إرسال المحتوى بشكل كامل، ويشمل ذلك النصوص والصور والروابط والأصوات المسجلة.
  • كما يتيح إمكانية الإبلاغ عن شخص، إذا كنت في قطع صلة الاتصال بك، لسبب شخصي، حيث تتواجد أداة الحظر والإبلاغ من داخل الدردشة، أو من خلال ملف تعريف المستخدم.

طريقة التسجيل في التطبيق

  • في البداية يجب الدخول على متجر جوجل بلاي أو الموقع الخاص بالشركة ثم تدخل ما يلي:
  • الاسم الأول، واسم العائلة.
  • إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  • اختيار كلمة مرور بحيث لا تقل عن 6 حروف وأرقام.
  • ثم يجب عليك الضغط على الموافقة على شروط استخدام الموقع التي تنص على ضرورة تخطي عمر المستخدم  16 سنة، ثم يمكنك استخدام التطبيق بشكل مجاني.
تابع مواقعنا