الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليس فقط للبشرة .. فوائد القهوة لشعر أكثر قوة ولمعاناً وكيفية استخدامها

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 15/يناير/2021 - 12:56 ص

من المعروف أن القهوة، لها الكثير من الفوائد، سواء للجسم، أو البشرة والشعر، ففضلا عن شرب القهوة بشكل معتدل، يقي جسم الانسان من الأمراض السرطانية، فـإن القهوة تستخدم أيضا في علاج مشاكل البشرة والشعر، حيث تعمل مادة الكافيين على زيادة نمو الشعر وحمايته من التساقط.

ويقدم موقع "القاهرة 24"، أبرز فوائد القهوة للشعر، وأهم صفات القهوة المستخدمة في علاج الشعر وزيادة قوته.

 

 الكافيين الموجود في القهوة يحفز نمو الشعر (دراسة)

أهم فوائد القهوة لشعر أكثر قوة ولمعانا:-

تزيد القهوة من قوة الشعر ولمعانه بشكل ملحوظ. تحد القهوة من تقصف الشعر، وتعالجه. تعمل على المحافظة على لون الشعر، وتجعله أكثر حيوية. تقاوم أيضا القهوه تساقط الشعر بشكل كبير، تعمل على زيادة نمو الشعر من جذوره. وتعمل القهوة أيضا على زيادة كثافة الشعر وقوته.

خلطة القهوة مع زيت الخروع، لتطويل الشعر وزيادة قوته، ولمعانه. مكونات "ماسك"، القهوة وزيت الخروع للشعر:- ملعقة من زيت الخروع. ملعقة من زيت اللوز الحلو. ملعقتان كبيرتان من القهوة. ملعقة من زيت الأرجان. كوب واحد من خل التفاح. كوب ماء. الشامبو الخاص بك. طريقة استخدام "ماسك" القهوة وزيت الخروع للشعر:- قومي بخلط هذه المكونات جيدا  (القهوة، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الأرجان) في إناء متوسط الحجم.

الضوضاء تفسد مذاق القهوة (دراسة)

ثم قومي بوضع هذا الخليط على فروة الرٍأس، واتركيه لمدة 5 دقائق. بعدها قومي بتغطية شعرك بكيس بلاستيكي، واتركيه لمدة ساعتين. بعد مرور الساعتين، اطفِ شعرك جيدا بالماء، ويفضل أن يكون فاترا. ثم قومي بخلط الماء، مع كوب خل التفاح، وبعد ذلك ضعي الخليط على شعرك للتخلص من جميع بقايا القهوة العالقة. في الخطوة الأخيرة، قومي بغسل شعرك جيدا بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذا "الماسك"،مرة كل أسبوع، والنتائج أفضل استمري عليها لمدة 3 أشهر.

تابع مواقعنا