الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الديدان الصفراء غنية بالبروتين وينصح بتناولها (دراسة)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 16/يناير/2021 - 07:40 ص

من غير المعتاد والمتوقع تناول الديدان والحشرات ولكن أفادت وكالة سلامة الغذاء التابعة للاتحاد الأوروبي، يوم  الخميس الماضي، بأن تناول الديدان له العديد من الفوائد.

الوكالة في  تقرير علمي عن سلامة الديدان الصفراء قالت إنها تصلح للأكل، سواء صحيحة أو عن طريق سحقها، حيث ذكرت الوكالة أن الديدان مفيدة لصحة الجسم لأنها غنية بالبروتين، مع إمكانية حدوث تفاعلات تحسسية، وشددت على أن "الطعام الجديد" آمن بشكل عام في ظل الاستخدامات المقترحة ومستويات الاستخدام.

وأجاز الاتحاد الأوروبي تناول الديدان بنفس الطريقة التي دافعت بها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة في عام 2013 عن الحشرات الصالحة للأكل كغذاء قليل الدسم وعالي البروتين للأفراد والحيوانات الأليفة والماشية.

أفضل تمارين التنفس للتخلص من القلق وطرق القيام بها

وفي وقت سابق نصح خبراء بتناول وجبات من الحشرات، نظراً لفوائدها الصحية، والقضاء على ظاهرة الجوع المستفحل في عدد من دول العالم، ويرون أن الحشرات بديل جيد للحوم والحليب.

ويشدد بعض الأطباء على أهمية توعية الناس بإيجابيات تناول وجبات من الحشرات بشكل مستمر، خصوصاً أن حشرات كالدود مليئة بالبروتينات، ويمكن أن تكون بديلاً للحليب واللحوم.

ويشير الخبراء إلى أهمية تناول الدود كامل  دون رمي بعض أجزائه، على عكس لحوم الدجاج أو الخنزير التي يجب التخلي عن 55% منها لأنها غير صالح للأكل، ويرى الخبير الهولندي أن هذا دليل مُقنِع للتحول إلى وجبات الحشرات كبديل للبروتين، بحسب ما ذكر موقع "سبوتنيك".

 وهناك العديد من البلدان التي تقوم بتناول الديدان وأنواعا من الحشرات كبلدان آسيا، أوروبا وأمريكا الشمالية يتقززون من سماع ذلك، ويعتبر بعض الخبراء في مجال التغذية هذا التقزز من أكل الحشرات خطأ كبيراً.

تابع مواقعنا