رئيس التحرير
محمود المملوك

فوز تحقيق "القاهرة 24" "شواطئ سود" بجائزة "The Writing Magazine Digital Journalism award"

القاهرة 24

حصد "القاهرة 24"، جائزة "The Writing Magazine Digital Journalism award"، عن تحقيق "شواطئ سود" للزميلة إيمان منير، وذلك ضمن جوائز New Media Writing Prize في عامها الحادي عشر، والتي تنظمها جامعة Bournemouth في المملكة المتحدة.

جاء ذلك بناءً على رأي لجنة التحكيم المكونة من أعضاء هيئة تدريس في جامعة Bournemouth في المملكة المتحدة، وعدد من الصحفيين المرموقين والمتخصصين في مجال التحقيقات الاستقصائية.

تحقيق القاهرة 24 “شواطئ سود” في القائمة القصيرة بجائزة طومسون للصحفيين الشباب

 

والجدير بالذكر، أن مؤسسة “طومسون” قد أعلنت في وقت سابق، ترشيح تحقيق “شواطئ سود” المنشور على موقع “القاهرة 24” للفوز بجائزتها، وذلك بعد دخوله القائمة القصيرة لجائزة الصحفيين الشباب.

وتحقيق “شواطئ سود” للزميلة الصحفية “إيمان منير” ومنشور على “القاهرة 24″، بدعم من شبكة أريج للصحافة الاستقصائية نهاية يونيو الماضي.

وكان عددًا من النواب، قد تقدموا ببيانات إحاطة بناء على التحقيق الذي أثبت مسئولية الشركة العامة للبترول عن تسريب زيت خام إلى مياه البحر، وخرق قوانين صوت البيئة البحرية، ورغم أنه تم تقديم العديد من البلاغات ضد الشركة بسبب هذا الأمر، فإن الشركة كانت تخرج بالبراءة مستفيدة من شيوع الاتهام في البلاغات، وكذلك طول أمد التقاضي والذي ينتج عنه ضياع ملامح التلوث.

 

شواطئ سود.. تسرب نفطي يقوض الحياة البحرية في رأس غارب ويهدّد صحة سكانها (تحقيق استقصائي)

 

وكانت نقابة الصحفيين، قد أعلنت في وقت سابق، نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية 2020 للأعمال الصحفية المنشورة عام 2019، وحصد "القاهرة 24" جائزة التحقيق الصحفي، للزميل محمود الشال، عن تحقيق استقصائي بعنوان "خانة الديانة.. إسلام الأزواج يحرم أمهات مسيحيات من حضانة الأطفال".

"القاهرة 24" يحصد جائزة التحقيق الصحفي في مسابقة "الصحافة المصرية"