الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على ظاهرة سماع أصوات الموتى(دراسة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 22/يناير/2021 - 12:27 ص

نشرعالم النفس بيتر موسلي، الباحث بجامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة، وزميله عالم النفس آدام بويل من جامعة دورهام في المملكة المتحدة، بحث علمي متخصص نشره موقع sciencealert" العلمي المتخصص يذكر فيه ان هناك اشخاص يعرفون بـ"الوسطاء الروحانين" يمتلكون قدرات استيعابية غير عادية منذ  الطفولة ويكونوا ذلك الأشخاص أكثر عرضة  للهلوسة السمعية، مقارنة بالأشخاص العادية.

حيث أجري استطلاع رأي قام به عدد من العلماء فقاموا باستطلاع على 65 شخص من الوسطاء الروحانيين في الاتحاد الوطني للروحانين في المملكة المملكة المتحدة،  وقاموا بقارنتهم مع 143 من الأشخاص العادية  لتحديد ما يميز الروحانيين عن باق الناس وخاصة معرفة ظاهرة سماع أصوات الموتى.

وخرج الاستطلاع بعدة  مؤشرات حيث تبين ان 44.6% من الروحانيين قالوا إنهم استطاعوا سماع أصوات الموتي يوميًا،  وبينما ذكرت  الغالبية إنهم سمعوا أصواتاً داخل رؤوسهم، وان31.7% منهم قالوا إن الأصوات كانت خارجية 

 وعند إجراء مقارنة بينهم وبين باقى الناس، أظهر الروحانين ميلهم بالكثير من القوى الخارقة وذكروا أن الظواهر الصوتية التي قاموا بسماعها بدأت في الظهر من سن 21 سنة عند أغلبهم، كما ظهر إنهم أكثر عرضة لتجارب تشبه الهلوسة

وساعدت تلك النتائج في التوصل إلى فهم أفضل يمكن أن يساعد إلى فهم أفضل للهلاوس الصوتية المزعجة التي تصاحب الأمراض النفسية.

وقال بيتر موسلي: خبير في علم الروحانيات،  "يميل الروحانيون إلى الإبلاغ عن تجارب صوتية غير معتادة  وتبدأ في مرحلة مبكرة من حياتهم وغالباً ما يستطيعون التحكم بها آنذاك".

وتابع: "من المهم فهم كيف تتطور هذه الأمور لأنها قد تساعدنا على فهم المزيد عن الاضطراب أو عن تجارب سماع الأصوات التي لا يمكن التحكم بها أيضاً".

وذكر عدد من الباحثين أن الأشخاص الذين يقوموا بسماع أصوات الموتى يتبعون الظواهر الروحانية لأنها تتفق مع تجربتهم وتعني لديهم على الصعيد الشخصي.

 

تابع مواقعنا