الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب نفسي :" الأخبار التافهة مثل تريند المؤخرة تتسبب في زيادة انتشار ظاهرة التحرش"

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 23/يناير/2021 - 03:32 ص

انتشرت في هذه الأثناء العديد من قضايا التحرش الجنسي، حتى وصلت في بعض الأحيان إلى حفلة تحرش جماعي، كما أن بعض المشاهير متهمين في هذه القضايا، ولكن ما السبب وراء هذه الظاهرة التي لا تتماشى مع المجتمع المصري المتدين بطبعه؟

قال الدكتور هشام ماجد، الطبيب النفسي والمحاضر الدولي إن قلة الواعظ الديني-  الإسلامي والمسيحي -  وراء كل فعل فاضح، بالإضافة إلى افتقاد التربية في الأسرة والقدوة في حياة المتحرشين، فغالبا ما تتكون أسرة المتحرش مفتتة وتفتقر التربية.

فتاة جديدة تتهم عمرو وردة بالتحرش بها.. طلب منها التوجه إلى غرفته على أنها زوجته (صور)

وأضاف الطبيب النفسي لـ "القاهرة 2": صعوبة الزواج في الوقت الحاضر سببا مهما وراء انتشار التحرش في المجتمع، حيث يؤدي هذا إلى ارتفاع سن الزواج، بالإضافة إلى الخوف من فكرة الزواج، بسبب قانون الأحوال المدنية".

وأشار إلى أن هناك عوامل تخص الأنثى مثل الظهور بمظهر غير لائق يجعلها ضحية للمرضى النفسيين، كما أن الانحرافات الجنسية والتي يعاني منها الكثير، هي السبب وراء قيام المشاهير العالميين بالتحرش، بالإضافة إلى افتقاد الأخلاق.

وعن علاج هذه الظاهرة، قال:" لابد أن تهتم الأسرة بالتنشئة الاجتماعية السليمة، مع إيجاد القدوة في حياة كل شخص، والركن الثاني لعلاج الظاهرة يقع على عاتق المدرسة، فيجب الاهتمام بالتعاليم الإسلامية والمسيحية، واقترح تخصيص مادة بعنوان الأخلاق، لتربية الطفل منذ الصغر على الأخلاق الحميدة".

 

وناشد الدكتور هشام ماجد الإعلام بعدم التركيز على الأشخاص التافهة، مثل التي تفتخر بمؤخرتها، أو من يقول على نفسه نمبر وان وهو ينشر البلطجة في المجتمع، قائلا:"  الشخصيات ديه هتدمر المجتمع، والجري وراء التريندات هيأثر بشكل سلبي على الشباب، لأن الناس بتحب تمشي وراء التريند، وأصحابها للأسف الشديد بينجحوا في الظهور والوصول إلى المجد الزائف".

تابع مواقعنا