الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدونون الأوكرانيون في زيارة لأهم المعالم السياحية والأثرية بالأقصر والقاهرة والجيزة

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 23/يناير/2021 - 04:01 م

زار مدينة الغردقة خلال اليومين الماضيين المدونون الأوكران الموجودون في زيارة إلى مصر بدعوة من وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للقيام بزيارة تعريفية للمقاصد السياحية المصرية خلال الفترة من 17 حتى 14 يناير الجاري، ويتمتع هؤلاء المؤثرون بنسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد قاموا خلال هذه الزيارة بجولة في معابد الكرنك وطريق الكباش ومعبد الدير البحري بالبر الغربي، بالإضافة إلى قيامهم برحلة نيلية استمتعوا خلالها بالجو المشمس الدافئ والطبيعة الخلابة لهذه المدينة الساحرة. 

وفور عودتهم من مدينة الأقصر مساء أمس توجهوا لاستكمال زيارتهم بمدينة القاهرة، حيث زاروا قلعة صلاح الدين الأيوبي، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومنطقة سقارة الأثرية حيث كان يرافقهم السيد صبري فرج مدير منطقة آثار سقارة، وقاموا بجولة داخل هرم زوسر المدرج وزيارة السيرابيوم وبعض المقابر الأثرية بالمنطقة منها مقبرة نمتي مس، ومقبرة مايا. 

وأعرب هؤلاء المدونين عن سعادتهم بزيارة مصر وأنها كانت زيارة ممتعة للغاية، مؤكدين شعورهم بالأمان وثقتهم واطمئنانهم نحو جدية الإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي تطبقها مصر في كافة المتاحف والمواقع الأثرية والفنادق التي شاهدوها على أرض الواقع خلال زيارتهم لمصر. 

وأشار هؤلاء المدونين إلى أنهم سيقومون بنقل تجربتهم السياحية في المقاصد السياحية المصرية المتنوعة الي أصدقائهم وعائلاتهم في أوكرانيا لتشجيعهم على زيارة مصر. 

وحرص المدونون على التقاط العديد من الصور التذكارية في كافة الأماكن التي زاروها لتوثيق وتسجيل كافة فعاليات زيارتهم، وقاموا بنشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين. 

حسين عبد البصير: مومياء المرأة الموشومة تحتوي على 30 "تاتو"

وتأتي هذه الزيارة في إطار الترويج السياحي لمصر في الأسواق المصدرة للسياحة إليها ومن أبرزها السوق الأوكراني، وتعريف السائحين بالأنماط السياحية المختلفة في مصر ومنها دمج السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية.

تابع مواقعنا