الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"بدلًا من رميه".. استفيدي بماء الأرز للتخلص من الرطوبة وحب الشباب

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 24/يناير/2021 - 07:10 م

في أغلب الأحيان، يقوم الناس برمي ماء الأرز بعد سلقه دون أدنى استفادة منه، ولكن هل تعلم أنه يمكن الاستفادة بهذا الماء؟ يفيد ماء الأرز الجسم بالعديد من الفوائد، حيث يمد الجسم بالطاقة اللازمة، إلى جانب عدة استخدامات أخرى، وفيما يلي طريقة الاستفادة بماء الأرز، الفوائد التي تنتج عنه، وفقا لما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا".

 طريقة الاستفادة من ماء الأرز

بعد سلق الأرز، يتم تصفيته، ثم جمع الماء ويحفظ في زجاجة عند الحاجة، وعند الرغبة في استخدامه يمكن غليه مرة أخرى ثم تناوله، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والمعادن التي تحافظ على مستوى الإلكتروليت في الجسم، حيث يعتبر هذا المشروب مفيدًا ومناسبًا أثناء الرطوبة، وهو علاج فعال لمن يشكون من الجفاف، عن طريق مد الجسم بالطاقة الكافية خلال اليوم.

تعرف على أهم فوائد عشبة الزعتر و استخدامها

فوائد ماء الأرز

  • يعزز صحة القناة الهضمية: يساعد ماء الأرز على تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يهدئ مشاكل مثل الإسهال والتسمم الغذائي، حيث تحتوي مياه الأرز على معادن وبروبيوتيك ضرورية لصحة الأمعاء، كما أن البعض يقدمه  للأطفال الذين يعانون من مشاكل في المعدة،  للتخلص من الإسهال.
  • طعام للأطفال الصغار: من المحتمل أن يكون الأرز هو أول طعام صلب يتم إعطاؤه للأطفال عندما يبدأون الفطام، فهو  ناعم وسهل الهضم ويوفر طاقة فورية، ويمكنك تحضيره من خلال  هرس بعض الأرز المطبوخ في ماء الأرز، ثم تقدميه لطفلك، هذا الطعام ليس سهل الهضم فقط، بل يحافظ كذلك على مشاكل مثل الإمساك، لذا يمكن إعطاء هذا بأمان للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر.
  • فوائد أخرى لمياه الأرز: يقلل ماء الأرز من حب الشباب والبثور، حيث يمكنك أيضًا استخدامه كتونر للوجه عن طريق غمس كرة قطنية في ماء الأرز وغمسها على وجهك بالكامل، فالفيتامينات A و C و K الموجودة في ماء الأرز تغذي بشرتك وتجعلها ناعمة الملمس، كما يحتوي على pitera، وهو مركب يعزز تجديد الخلايا وبالتالي يساعد في شفاء الجلد.
  • علاج الشعر المجعد: يساعد استخدام قناع ماء الأرز على الشعر على إصلاح جميع مشاكل شعرك، وذلك عن طريق رش بعض ماء الأرز مباشرة على فروة رأسك، ثم قومي بالتدليك لبضع دقائق، واحتفظي بها لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه، بذلك سيصبح شعرك أكثر لمعانًا وحريرًا في استخدامات قليلة.

 

تابع مواقعنا