الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة عدم استقرار في الطقس.. "الأرصاد" تعلن الظواهر الجوية المتوقعة من الثلاثاء حتى السبت المقبل

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 25/يناير/2021 - 05:56 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الظواهر المتوقع حدوثها بداية من يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير، حتى يوم السبت 30 يناير 2021، حيث تسود الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة، الوجه البحري، السواحل الشمالية، شمال الصعيد، مدن القناة ووسط سيناء.

وتشهد البلاد طقس مائل للدفء شمالا، دافئ جنوبا، وشديد البرودة ليلا، بينما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، خلال يوم غدا الثلاثاء.

وبداية من يوم الأربعاء، يتوقع خبراء الأرصاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تسقط بعض الأمطار الخفيفة حتى المتوسطة على مناطق شمال الوجه البحري، بينما السواحل الشمالية الغربية تشهد سقوط أمطار متوسطة، كما تتساقط الأمطار الخفيفة على السواحل الشرقية، وتشهد مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وسط سيناء، جنوب سيناء، مدن القناة وشمال الصعيد رياح نشطة.

وتستمر الموجة ليوم الخميس، حيث تتعرض مدن الوجه البحري لأمطار خفيفة، بينما السواحل الشمالية تشهد أمطار متوسطة، في حين تسود الرياح على كل من المناطق التالية" القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وسط سيناء، جنوب سيناء، مدن القناة وشمال الصعيد".

تعرف على حالة الطقس غدًا الثلاثاء

كما تشهد البلاد خلال يوم الجمعة الموافق 29 يناير، سقوط أمطار خفيفة على مناطق الوجه البحري، بينما تتساقط أمطار متوسطة على بعض المناطق الشمالية، بالإضافة إلى نشاط رياح على السواحل الشمالية، وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتسود الرياح النشطة خلال يوم السبت على كل مما يلي: "القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وسط سيناء، جنوب سيناء، مدن القناة وشمال الصعيد". 

ومن جانبه، حذرت هيئة الأرصاد  الجميع من حالة الجو المتوقعة، كما نصحت المواطنين من اتخاذ كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا