الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس التصديري يُعلن النجاح في إنهاء أزمة تصدير الموالح المصرية إلى الصين

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 26/يناير/2021 - 04:48 م

أعلن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية نجاح المجلس بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي ومكتب التمثيل التجاري ببكين في إنهاء أزمة تصدير الموالح إلى الصين.

وأكد المجلس أنه إلحاقًا بالتعميمات المرسلة بشأن متطلبات الجانب الصيني فيما يتعلق بتصدير الموالح للصين والتي كان آخرها قيام الجانب الصيني باختيار 3 محطات بشكل عشوائي للتفتيش عليهم بخاصية الفيديو كونفرانس، موضحًا أنه تم النجاح في إنهاء هذا الملف، حيث اعتمدت الجمارك الصينية القائمة الجديدة لمحطات تعبئة موسم 2020/ 2021، كما تم نشرها على موقعهم الرسمي.

وأوضح أن هذا النجاح قد جاء في إطار التعاون الدائم والمثمر بين المجلس والحجر الزراعي المصري ومكتب التمثيل التجاري ببكين، حيث تم بالتعاون معهم تنسيق اجتماع مع الجانب الصيني باستخدام خاصة الفيديو كونفرانس برئاسة الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، بحضور المجلس ومكتب التمثيل التجاري المصري في بكين.

وتضمن الاجتماع تفتيش بالفيديو على ثلاثة محطات تعبئة تم ختيارهم من الجانب الصيني وولى مهندسي الحجر الزراعي ومهندسي محطات التعبئة المعنية الرد على استفسارات وملاحظات الجانب الصيني، كما تولت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بعد الاجتماع وبالتعاون مع المجلس إرسال كافة البيانات التي طلب الجانب الصيني سرعة الموافاة بإنهاء الملف.

تابع مواقعنا