السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يحيل بيان وزارة الطيران للجان المختصة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 26/يناير/2021 - 05:35 م

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على إحالة بيان وزير الطيران المدني، محمد منار عنبة، للجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.

جاء ذلك بعدما استعرض الوزير خطة العمل خلال الفترة الماضية، والخطة المستقبلية في الفترة المقبلة، حيث رفع المستشار حنفي جبالي الجلسة العامة.

ويعاود المجلس الانعقاد، غدًا الأربعاء، الساعة الحادية عشرة صباحا، للاستماع لبيان وزيري الثقافة والبيئة، لاستكمال خطة مجلس النواب، في استطلاع ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة في الفترة الماضية.

فيما كشف الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، بعض التطورات التي حدثت في عدد من المطارات على مستوى الجمهورية. وأشار في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، إلى أنه تم تطوير مطار سفنكس بتكلفة 1.3 مليار جنيه وذلك لاستيعاب 900 راكب/ساعة بدلا من 300 راكب/ساعة. وأشار الوزير إلى أنه تم إنشاء قرية بضائع لخدمة المصدرين، وذلك توفيرا عليهم بدلا من الوصول إلى مطار القاهرة، حيث إن مطار سفنكس يقع في منطقة استراتيجية قريبة من الطرق المؤدية للوجه البحري والقبلي. وعن مطار برج العرب، أكد وزير الطيران المدني أنه تم تطويره لاستيعاب 5 ملايين راكب سنويا بقرض ميسر، فضلا عن انضمامه للمطارات صديقة البيئة.

تابع مواقعنا