الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

يزيد الوزن.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال؟ 

تناول البرتقال

تناول البرتقال

مع انتشار الوباء العالمي اتجهت الأنظار إلى الأطعمة المعززة للمناعة وتدعم الصحة، ومن هذه الأطعمة عصير البرتقال، ولكن ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول عصير البرتقال؟

يُعتبر البرتقال من الأطعمة الصحية فهو مشروب يحتوي على السكر الطبيعي بنسبة 100%، كما أنه مشروب لبعض العناصر الغذائية الأساسية، فالكوب الواحد من عصير البرتقال يحتوي على نسبة تتراوح من 80 حتى 100% من القيمة الغذائية لفيتامين سي، 10% من البوتاسيوم، و15% من الثيامين، و15 من حمض الفوليك.
 

علاج فعال لعدد من الأمراض.. تعرف على فوائد سماع الموسيقى المذهلة 

  •  يمكنك زيادة الوزن:  يحتوي عصير البرتقال على سعرات حرارية، وكلها تقريبًا من السكر، بدون أي مغذيات مشبعة وتبطئ الهضم مثل الألياف والدهون الصحية والبروتين، فيمكن لعصير البرتقال أن يتسبب في ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم، مما قد يتسبب في زيادة الوزن بنفس الطريقة التي تفعل بها الصودا.
  • يمكنك حماية عقلك: في دراسة طب الأعصاب لعام 2019، مقارنةً بأقل من حصة واحدة شهريًا، ارتبط الاستهلاك اليومي لعصير البرتقال باحتمالات أقل بشكل كبير من ضعف الوظيفة الإدراكية الذاتية، وافترض الباحثون أن فوائد العصير الداعمة للدماغ قد تنبع من محتوى عالي من مضادات الأكسدة والمواد النشطة بيولوجيًا.
  • يمكنك خفض ضغط الدم: بعد شرب كوبين من عصير البرتقال كل يوم لمدة شهر، انخفض ضغط الدم لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن في إحدى دراسات المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، حيث يعتقد الباحثون أن الفوائد قد تكون مرتبطة بهسبريدين، كما أن البوليفينول الرئيسي في عصير البرتقال الذي ثبت أنه يلعب دورًا مضادًا للالتهابات ومضادًا لتصلب الشرايين.
  • يمكنك دعم صحة القلب بشكل معتدل: وجدت دراسة جماعية أن المشاركين الذين شربوا أكثر من نصف كوب من OJ يوميًا لأكثر من 20 عامًا كان لديهم معدل أقل من ارتفاع ضغط الدم، وهو مقدمة لأمراض القلب والأوعية الدموية، فإذا كنت ترغب في وضع حد أقصى لمقدار OJ الخاص بك، فهناك طرق أخرى لتحسين صحة قلبك.

وسوم تناول البرتقال الوباء العالمي عصير البرتقال الأوعية الدموية

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأحد دافئ نهارا على القاهرة والوجه البحري