الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف عن سيارة كهربائية بديلة التوك توك في مصر.. تعرف على ىالتفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 27/يناير/2021 - 07:28 م

كشفت شركة "DL دوليبات إيجيبت"، مساء اليوم الأربعاء، عن سيارة كهربائية بديلة التوك توك، بعدما أبرمت الشركة اتفاقية تعاون مع شركة "EG gate" وهي بوابة مصر للعالم الرقمية، وتتبع صندوق تحيا مصر، ويستهدف المشروع التوسع في استخدامات الطاقة النظيفة بدلا من استخدام الوقود.

والمركبة الرئيسية التي قدمته الشركة اليوم وهي سيارة كهربائية بديلة التوك توك، هي مركبة تسمىPr1  وهي سيارة رباعية الأبواب مزودة بهيكل شبيه بسيارات جيب شيروكي الشهيرة وتعمل بمحرك كهربائي 400 واط سرعته القصوى 60 كم/س وتسير حتى 150 كم بالشحنة الواحدة.

ويشترط لقيادة هذه المركبة رخصة سارية ولن يسمح لمن هم دون الثامنة عشرة عاما في قيادة هذه السياراة.

وتخطط الشركة لإنشاء 400 محطة خدمة سريعة وصيانة في نقاط مختلفة موزعة على مناطق الجمهورية لتغطية جميع المحافظات، بالإضافة إلى إنشاء 28 فرعًا لتدريب المتخصصين في هذه الصناعة بالتعاون مع نقابة المهندسين المصرية.

ويأمل المشروع إلى أن تصبح مصر مركزا إقليميا لتصدير سيارة كهربائية بديلة التوك توك، بالتعاون بين القطاع الخاص والعام في مصر، وبالتعاون  مع الشركات الصينية التي أبرمت اتفاقيات مع شركات مكصرية في هذات الإطار.

تصنيع سيارة كهربائية بديلة التوك توك

ويستهدف المشروع إلى وصول نسبة المكون المحلي في سيارة كهربائية بديلة التوك توك إلى 45% على أن تصل هذه النسبة مستقبلا إلى 60% مكون محلي.

ويمثل المشروع تعاونا بين عدة أطراف هي: شركة DL دوليبات إيجيبت مع شركة بوابة مصر الرقمية، التابعة لصندوق تحيا مصر، ووزارة الإنتاج الحربي متمثلة في مصنع 999 لتشغيل خطوط الإنتاج ووزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتيسير التراخيص.

وقدمت الشركة المنتج الجديد في مؤتمر اليوم الأربعاء، وهي عبارة عن ثلاثة نماذج لمركبات كهربائية حديثة، هي:

مركبة ثلاثية الإطارات بديلًا للـ"تروسيكل" ويصل سعرها إلى 40 ألف جنيه.

مركبة ثلاثية الإطارات لنقل الأفراد ويصل سعرها إلى 60 ألف جنيه.

مركبة تسمىPr1  وهي سيارة رباعية الأبواب مزودة بهيكل شبيه بسيارات جيب شيروكي الشهيرة وتعمل بمحرك كهربائي 400 واط سرعته القصوى 60 كم/س وتسير حتى 150 كم بالشحنة الواحدة، وتصل سعرها إلى 90 ألف جنيه، ويمكن ترخيصها.

سيكون إنتاج هذه المركبات متاحا للجمهور في الرباع الثاني من العام الجاري 2021، فيما سيصل الإنتاج إلى مليون مركبة من هذه الأنواع الثلاثة خلال ثلاثة سنوات.

تعرف على تفاصيل أول سيارة كهربائية مصرية E70  

تابع مواقعنا