السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة صحية يمكن تناولها عند الشعور بالجوع في منتصف الليل

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 28/يناير/2021 - 01:51 ص

من الصعب مقاومة رغبة الجوع الشديدة في منتصف الليل، فعادة ما يصاب الكثير من الناس بالضعف والاستسلام للجوع في منتصف الليل، وتناول الطعام غير الصحي، ويعتقد خبراء التغذية، أن تناول الطعام الصحي أفضل من مقاومة الجوع، حتى لا يؤثر ذلك على الوزن، وينبغي التأكد من تناول كميات طعام قليلة، وتكون صحية.

وبحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth"، أنه لا داعي للقلق بشأن الوجبات الخفيفة الصحية في منتصف الليل.

7 أطعمة صحية تحافظ على نشاطك طوال اليوم وتمدك بالطاقة 

وعند الشعور بالجوع وحتى في منتصف الليل، بعد تناول أي شيء باعتدال لا يؤثر على الوزن، ولكن هناك أشخاص يشعرون بالجوع في منتصف الليل كل يوم تقريبًا، وفي هذه الحالة لا ينصح بتناول الطعام في منتصف الليل، حتى لا يتسبب ذلك في زيادة الوزن، ويؤثر أيضًا على الجهاز الهضمي، ولا تتمكن المعدة من هضم الطعام، وتتسبب في اضطرابات المعدة.

وهناك العديد من خيارات الوجبات الخفيفة الصحية، التي يمكن استكشافها للحد من الشهية دون زيادة في الوزن. ومن هذه الأطعمة هي:-

زبادي

الزبادي العادي أو اللبن الرائب يعد طعاما مدهشا للحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، في وقت مبكر، لأنه غني بالبروبيوتيك الذي يعزز صحة الأمعاء ويمنع زيادة الوزن. وقد يفكر الكثيرون في تناول الزبادي المحلى أو المُنكّه، ولكن ينبغى تناول الزبادي العادي بدون سكر، و من الممكن إضافة الفاكهة الطازجة المقطعة إلى وعاء الزبادي وتناولها.

الفواكه الشهية في وقت متأخر من الليل

أفضل وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل هي الفواكه، وهناك أوقات معينة من اليوم يجب أن تتجنب فيها تناول الفاكهة، ولكن يمكن تناولها في وقت متأخر من الليل نظرًا لاحتوائها على سكر طبيعي، فإنها لن تسبب أي ضرر للصحة أو تزيد من وزن الجسم، والفواكه الطازجة رائعة لصحة أمعاء أيضًا.

مشروب عصير الفاكهة

يمكن أيضًا تناول عصير في وقت متأخر من الليل مثل الفواكه الطازجة تمامًا ، تعتبر عصائر الفاكهة الطازجة أيضًا خيارًا رائعًا.

بسكويت بزبدة الفول السوداني

من أول الأشياء التي يتم الحصول عليها عند الجوع هي البسكويت أو البسكويت لأنها توفر طاقة فورية، ولكنها قد لا تكون صحية إذا كانت مصنوعة من الدقيق المكرر وأفضل بديل لها هو بسكويت القمح الكامل أو البسكويت مع زبدة الفول السوداني، يمكن أيضًا تناول زبدة الفول السوداني بمفردها أو توزيعها على خبز صحي.   وهناك بعض الأشخاص  تفضل تناول الفول السوداني الكامل، مع قطع الخضار المقطعة ورش القليل من زيت الزيتون.

المكسرات

المكسرات المنقوعة كوجبات خفيفة صحية في وقت متأخر من الليل، ومن الممكن نقع المكسرات، والاحتفاظ بكميات صغيرة منها منقوعة في الماء وتناولها يوميًا أو تناولها قبل النوم.

حليب البارد

تناول الحليب يوميًا في الليل من أجل نوم أفضل،  تناول الحليب البارد ليلاً يقلل من الجوع، ويمكن التحول إلى الحليب الساخن في المواسم الباردة ولكن الحليب هو الغذاء النهائي للحد من الجوع.

4 أطعمة تضر بصحتك دون أن تشعر على رأسهم الكورن فليكس والزبادي

 

تابع مواقعنا