الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهمية فول الصويا لمرضى السكر من نوع 2

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 28/يناير/2021 - 07:48 ص

يعد مرض السكر من الأمراض المزمنة التي تتطلّب من المريض أن يهتم بجسمه بشكل خاص، ويعرف هذا المرض على أنه اضطرابات في مستويات السكر بالدم، أي ارتفاع السكر في الدم أو نقصه، ويمكن أن تؤدي المستويات المستمرة وغير الصحية لسكر الدم في الجسم إلى عدة حالات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى، وهذا يجعل من الضروري للغاية اختيار طرق للتحكم في مستويات الجلوكوز في الجسم، ويعد النظام الغذائي ونمط الحياة الصحي من الطرق الفعالة للتحكم في أعراض مرض السكري.

"الحجر الزراعي": استيراد أكثر من 14 مليون طن من الذرة الصفراء وفول الصويا خلال 2020

 

ويجب أن يكون النظام الغذائي المثالي لمرض السكري عبارة عن مزيج من الأطعمة الغنية بالألياف ولكن منخفضة الكربوهيدرات، ويمنع استهلاك السكر المعالج ويمكن أن يكون فول الصويا خيار غذائي ممتاز للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، حيث يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم في الجسم بسبب وجود مركب يسمى الايسوفلافون، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية التي يقدمها فول الصويا، وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز".

مصدر البروتين، يعد فول الصويا مصدر غني بالبروتين، ويمكن أن يكون خيار غذائي فعال إذا كنت تعمل على بناء العضلات، وإنه مصدر بروتين نباتي صحي للأشخاص الذين لا يستهلكون اللحوم. 

من فول الصويا إلى هياكل الشيشة.. أبرز الاختراعات في عالم السيارات (صور)

يساعد في إدارة الكوليسترول، ويمكن أن تؤدي مستويات الكوليسترول غير الصحية إلى تفاقم صحة القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن يساعد فول الصويا في إدارته بكفاءة.

صحة العظام

يعتبر فول الصويا مصدرًا للأيسوفلافون الذي يمكن أن يعزز صحة العظام ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام.    وعلى الرغم من الفوائد الصحية العديدة التي قد يقدمها فول الصويا، إلا أنه يمكن أن يسبب أيضًا بعض الآثار الجانبية، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصويا الامتناع عن تناول منتجات الصويا، ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لمنتجات الصويا إلى قصور الغدة الدرقية بسبب ضعف وظيفة الغدة الدرقية.

 

طريقة عمل غذاء فول الصويا والليمون والأرز بينتو

تابع مواقعنا