الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدأ من الصفر وألف كتابًا يحكي مشواره المهني.. أبرز معلومات عن العالمي محمد الصغير

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 29/يناير/2021 - 10:03 ص

لمع اسم محمد الصغير في عالم تصفيف الشعر، حيث بدأ العمل في تلك المهنة وهو لم يتجاوز الـ12 عاما، وتوارث المهنة من عائلته ولكنه أتقنها وأصبح محترفًا عندما وصل إلى سن الـ16، وعمل الصغير في تلك المهنة أكثر من 50 عاما.

وألف محمد الصغير كتاب "أيام من عمري"، روى فيه تاريخه المهني ومشواره، وكانت المرة الأولى التي يقوم فيها مصفف شعر عربي ومصري بكتابة قصة حياته ويترجم إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، برعاية شركات كبرى في العالم.

تشييع جثمان مصفف الشعر محمد الصغير من مسجد الشربتلي بعد صلاة الجمعة

وثقل موهبته بالدراسة للعمل على تطوير تلك المهنة وسافر إلى باريس للدراسة في أكاديمية متخصصة تقوم بالإشراف عليها شركة رويال وعمل في مجال تصفيف الشعر في أوروبا، وعمل مع "الكساندر دوباريري"، وهو من أشهر مصففي الشعر في فرنسا.

وعندما عاد إلى مصر قرر العمل فترة مع خاله ثم اكتسب كثيرا من الخبرات، وقرر فتح أول كوافير له في مصر عندما عاد إلى القاهرة كان عام 1980.

وقام بتصفيف شعر كثير من الفنانات في الوطن العربي والعالم وعمل مع كثير من البيوت العالمية للفن ومن أبرزهم جيري هول، وتوني بلير، صوفيا لورين، كلوديا شيفر.

ووافته المنية اليوم إثر إصابته بفيروس كورونا بعدما أصيب به منذ عدة أيام، حيث أعلن الفنان أحمد السقا زوج ابنة "الصغير" وفاة الأخير عبر حسابه على "إنستجرام".  

تابع مواقعنا