الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معلومات لا بد من معرفتها لحياة زوجية ناجحة

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 29/يناير/2021 - 02:38 م

بعد عدة سنوات من الزواج، يدرك الأزواج العديد من الأشياء التي تغير وجهه نظرهم حول العلاقات والزواج والعواطف. 

وتبدو فترة شهر العسل في الزواج أكثر اللحظات مثالية ولكن مع مرور الوقت، تتلاشى الإثارة ويتعلم الزوجان دروسًا واقعية في الحياة الزوجية. 

تعرف على الخطايا السبع التي تؤدي لفشل الزواج

وهناك بعض المعتقدات الشائعة حول الزواج التي تتغير بمجرد الدخول في الحياة الزوجية.

وبحسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا"، في بداية الزواج يمر الزوجان بلحظات آسرة مع بعضهما، حيث تكون كل لحظة مثيرة ولكن مع مرور الوقت يفقد الشرارة الأولية والمثيرة.

ويعتقد العديد من الأزواج أن الحديث عن المال والجوانب المالية أمر سهل على العكس من ذلك ولكن الحقيقة عكس ذلك ويشمل المال القوة التي من الممكن أن يسبب خلافات كبيرة بين الأزواج.

ويجد الشركاء صعوبة في التحدث عن الاستقرار المالي، وبالتالي ينتهي الأمر بالعديد منهم إلى عدم إعطاء رأي صادق حول الميزانيات والمدخرات والنفقات، وهذا يؤدي إلى الكثير من سوء الفهم.

ووجود الأطفال يقوي من روابط الزواج أقوى ولكن  يجب تفهم وتقبل حقيقة أنه في يوم من الأيام ستكون لديهم حياة خاصة بهم، ولا بد من إعطاء الأولوية للشريك أكثر من الأطفال في بعض الأحيان.

ويختلف الزواج كثيرًا عن بعض  المهام لأنه يتطلب جهودا ودعما وتفهما كبيرا وثقة، وعلى الرغم من أن الحب هو أحد أهم الأشياء، إلا أنه يأتي بعد الثقة والتفاهم. 

لذلك يجب التخلي عن الآراء الفردية والتوصل إلى قرار واحد، كما يجب تقبل حقيقة أن أحد الأشخاص في العلاقة يبذل دائمًا جهدًا أكبر من الآخر وتكمن السعادة الحقيقية عندما يتعلم شريكان ملء الاختلافات بينهما.

تابع مواقعنا