الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الطرق المختلفة لعمل القطايف

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 29/يناير/2021 - 04:30 م

تعتبر القطايف من الحلويات الشرقية الشهيرة التي يحبها الكبار والصغار، كما أنه يمكن صنعها بحشوات حادقة، فلا تقتصر القطايف فقط على الحشوات الحلوة، ولايقتصر صنع القطايف في شهر رمضان فقط، حيث إن موائد المصريين لا تخلو من طبق القطايف في العزائم.

فيما يلي أبرز طرق تحضير عجينة القطايف في المنزل وبكل سهولة، بالإضافة إلى طريقة عمل القطايف بالحشوات الحادقة والحشوات الحلوة.

طريقة عمل الميلك شيك بأكثر من طعم ونكهة

المكونات المطلوبة لتحضير عجينة القطايف في المنزل:  - سكر أبيض. - كمية من السميد. - بيكنج بودر. - ماء ورد. - نشا. - دقيق أبيض. - كمية من الماء. خطوات تحضير عجينة القطايف في المنزل: في وعاء عميق، قومي بوضع الدقيق الأبيض ومع باقي المكونات الجافة "البيكنج بودر، النشا، السميد، السكر"، مع التقليب جيدا. قومي بإضافة الماء وماء الورد، مع التقليب بشكل مستمر. اتركي الخليط لمدة لا تقل عن ساعة لتخمر جيدا. قومي بتغطية العجينة بقطعة من القماش، مع تثبيتها جيدا حتى لا يتسرب الهواء، أثناء تخميرها. بعد أنتهاء المدة والتأكد بأن العجينة تم تخميرها جيدا، قومي بإزالة قطعة القماش من على الوعاء. قومى بالتحضير لعملية طهو القطايف. احضري مقلاة ثم امسحيها بقليل من الزيت، ثم قومي بسكب العجينة في المقلاة في شكل دوائر. انتظري حتى تنضج القطايف في المقلاة وتظهر على سطحها بعض الفقاعات، ثم اخرجيها من المقلاة وتترك جانبا حتى تبرد، ويمكن بعد ذلك استخدامها في الوصفات الحلوة والحادقة، حسب الرغبة. طريقة عمل القطايف بالقشطة الحلوة:  مكونات القطايف بالقشطة الحلوة: قطايف طازجة، وتكون درجة حرارتها في درجة حرارة الغرفة. - مكونات الشربات:  - كمية من الماء.  - سكر أبيض. - عصير ليمون. - ماء ورد. مكونات القشطة:  - حليب سائل منزوع الدسم. - ملعقة ماء ورد. - نشا. - فانيلا. - سكر أبيض. خطوات تحضير القطايف بالقشطة:  طريقة تحضير القشطة:  قومي بتسخين الحليب على نار هادئة، ثم قومي بإضافة كل من ماء الورد، السكر والفانيلا، وعند الغليان قومي بإضافة النشا الى المزيج بالتدريج، مع التقليب الجيد حتى تتماسك المكونات.، ثم قومي باطفاء النار. ثم انتظري حتى تبرد القشطة، ثم قومي بحشو أقراص القطايف بالقشطة، عن طريق وضع ملعقة من القشطة في كل قرص، ثم اغلقيها جيدا. ثم قومي بطهي أقراص القطايف التي قمتي بحشوها. طريقة عمل القطايف بالجبن الحادق: مكونات القطايف بالجبن الحادق:  جبن. يمكنك أصنع خليط من الجبن بنفسك عن طريق، لتر حليب مغلي مع عصره ليمون، ثم قومي بتصفيتها وتحليتها بعد أن تخثرت. قطايف وتكون باردة في درجة حرارة الغرفة. خطوات عمل القطايف بالجبن: قومي بخلط الجبن مع كمية صغيرة من السكر والقرفة. ثم قومي بحشو أقراص القطايف بخليط الجبن، وبعدها أغلقي الأقراص جيدا. في وعاء مدهون بقليل من الزبدة او الزيت، قومي بوضع القطايف التي قمتي بحشوها، ثم ادخلي الوعاء في الفرن حتى تنتج القطايف.

خطوات مهمة لتحضير قطايف صحية تحتوي على سعرات حرارية قليلة:  لا تسكبي سائل الشربات البارد على جميع الاقراصن بل أتركي كمية من القطايف دون محلول الشربات الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية جدا. يمكنك استخدام مقلاة من النوع الذي يلتصق به الطعام، فإن هذا يسهل عليك طهي القطايف في كمية قليلة جدا من الزيت الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية. يمكنك أيضا شوي القطايف في الفرن، بدلا من أن تقليها في الزيت. حاولي تقليل كمية السكر في خليط الحشوات. يمكنك صنع جميع مكونات الحشوات في المنزل دون الحاجة التي المنتجات المصنعة والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية جدا. حاولي تصغير أقراص القطايف عند صنعها في المنزل، حتى لا تحتاج الي كميات كبيرة من الحشوات.

تابع مواقعنا