الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقاوم للأمراض السرطانية ويساعد في خسارة الوزن.. أبرز فوائد الكركم 

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 31/يناير/2021 - 07:36 ص

يعتبر الكركم من الأعشاب الطبية التي أثبتت فاعليتها في علاج الكثير من الامراض، حيث إنه يحتوي على كبيرة كبيرة من الموادة المضادة للاسكدة وايضا المواد المضادة للفيروسات والجراثيم، فضلا عن دوره في مقاومة الأمراض السرطانية، وفيما يلي أبرز فوائد الكركم في علاج الكثير من الأمراض.

أبرز فوائد الكركم العلاجية:

مكافحة الأمراض السرطانية:

أثبتت العديد من الدراسات أن الكركم يحتوي على مادة "كيوركيومين"، والتي تساعد في تحفيز خلايا الجسم التي تقوم بالعمليات الحيوية التي تعمل على التدمير الذاتي للخلايا السرطانية.

وتوسلت الكثيرمن الأبحاث أن ملعقة واحدة من الكركم تساعد بشكل كبير في الوقاية من عدد من الأمراض السرطانية وكذلك الأورام السرطانية، وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة القوية.

وأشارت إحدى الدراسات قدرة الكركم على الوقاية من سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، كما أنه يقلل من الإصابة بسرطان الدم في مرحلة الطفولة، فضلا عن دوره أيضا في التخفيف من حدة الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي.

تعزيز صحة الكبد، وإزالة جميع السموم من الجسم:

يقوم الكركم عن تناوله في بإنتاج عدد من الإنزيمات التي تعمل على إزالة جميع السموم من الدم، وتقليل السموم الموجودة ايضا في الجسم بشكل عام. وللكركم دور كبير في محاربة الأمراض التي تصيب الكبد كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

تظبيط نسبة السكر في الدم:

يساعد تناول الكركم على مقاومة الانسولين بشكل كبير وايضا تخفيف نسبته في الدم، كما أنه يساعد في منع الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، فضلا عن دوره في السيطرة على مستوى الجلوكوز وزيادة فاعلية وتأثير الأدوية التي تستخدم لعلاج مرض السكري.

المساعدة في تحسين الذاكرة ومنع الإصابة بمرض الزهايمر:

أثبت العديد من الدراسات مدى فعالية الكركم في مقاومة الإصابة بمرض الزهايمر، وذلك عن طريق إزالة الترسبات التي تتراكم في الدماغ والتي تسبب في حدوث مرض الزهايمر.

وأشارت العديد من الدراسات أن الكركم يعزز صحة الدماغ بشكل عام، وذلك عن طريق إزالة جميع المواد الدهنية الضارة التي تؤثر سلبا على الدماغ. يساهم في عملية خسارة الوزن وحرق الدهون:

يعمل الكركم على المساعدة في خسارة الوزن بشكل كبير، حيث إنه يساعد في التمثيل الغذائي للدهون، لذلك يتم إستخدامه في خسارة الوزن بشكل سريع لإزالة دهون البطن.

تعرفِ على بعض إرشادات إجراء التصوير الإشعاعي لسرطان الثدي

تابع مواقعنا