الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 مخبوزات سهلة وسريعة وممتعة عند الشعور بالملل

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 31/يناير/2021 - 10:25 م

 في بعض الأوقات يحتاج البعض إلى الرغبة في إعداد نوع من الحلوى في المنزل دون بذل الكثير من المجهود وفي وقت سريع، وحسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا" أن هناك عددًا من الأطعمة يمكن إعدادها بطريقة سهلة وسريعة منها: 

  • كوكيز بزبدة الفول السوداني ويتم صنعة خلال 10 دقائق

 

 حيث يُمزج زبدة الفول السوداني غير المحلاة مع السكر الناعم والبيض ويخلط حتى يصبح ناعمًا ويمكن صنع  كرات صغيرة من العجين، ووضعها في صينية خبز مسخنة وخبزها  في الفرن لمدة 10 دقائق. 

إعدام 1.2 طن مخبوزات غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الشرقية (صور)

 

 -موس الشوكولاتة المكون

 

وتُمزج رقائق الشوكولاتة مع الحليب كامل الدسم والميكروويف حتى تذوب الرقائق، ثم تُخفق الكريما الثقيلة بالخفق حتى تتشكل، وتُضاف الشوكولاتة المذابة إلى كريمة مخفوقة وتخزينها في كوب من لتبرد، تقدم مع الكريمة المخفوقة والبندق المحلى.

 

  • كاسترد مخبوز بالعسل وجوز الهند

 

ويُمزج جوز الهند وحليب جوز الهند والسكر ومستخلص الفانيليا والدقيق والبيض والزبدة غير المملحة، ويتم إضافة العسل يخلط مرة أخرى، ويُسكب المزيج بالتساوي في أكواب الكاسترد ويُخبز حتى يصبح لون جوز الهند بنيًا قليلاً.

 

  • سينابون بالقرفة والزبيب

 

يُمزج الماء الدافئ مع خلاصة الفانيليا والسكر البني والخميرة والقرفة ودقيق الخبز والزبيب والملح، وتخلط حتى تنشط الخميرة وتعجن في العجين، وتُسكب كرات على شكل كعكة دونات من العجين وتُخبز لمدة 15-20 دقيقة. 

ويُقطّع الخبز إلى شرائح ويُدهن بالزبدة للتقديم.

 

  • كب كيك شوكو شيب

 

يُمزج دقيق الكيك، الدقيق المكرر، الزبدة، البيض، حليب بودرة الخبز، السكر، مستخلص الفانيليا ويخلط جيدًا. 

ويتم إضافة رقائق الشوكولاتة، وتمليء صينية الكب كيك بالتساوي بالخليط ثم اخبزيها لمدة 15-18 دقيقة. 

وتقدم مع زبدة الشوكولاتة ورقائق الشوكولاتة.

 

  • براونيز الكراميل المملح

 

 يتم صنع الكراميل من السكر البني والقشدة الثقيلة وملح، و تحضر  خليط البراوني بالزبدة والسكر والشوكولاتة المقطعة والبيض ومسحوق الكاكاو وخلاصة الفانيليا والدقيق العادي، ويتم صنع  طبقات بديلة من خليط البراوني وصلصة الكراميل المملحة في علبة براوني، وخبزها لمدة 45 دقيقة، وتقديمها ساخنة مع آيس كريم الفانيليا.

 

  • كوكيز ليمون 

عن طريق خلط اللبن  الرائب عن طريق خلط عصير الليمون وقشر الليمون والبيض والزبدة معًا، ويمزج الدقيق المكرر ودقيق الذرة والسكر البودرة والفانيليا والزبدة ويُعجن وتُشكل الكرات من العجين وتُملأ بالليمون الرائب وتُخبز لمدة 10 دقائق.

  • فادج القهوة والجوز

 

تُطهى الكريمة الثقيلة مع الحليب والسكر والزبدة، ويرفع عن النار ويضاف شوكولاتة الحليب والقهوة سريعة الذوبان والجوز المفروم ويخلط جيدا، ويُسكب المزيج في قالب الكعكة ويُترك لمدة 1-2 ساعة، ويُزين بباقي الجوز للتقديم.

 

  • كيك التفاح السريع

في وعاء يُمزج الدقيق المكرر والزبدة والحليب والبيكنج بودر والقرفة والسكر البني ويتم وضعه في الميكروويف، وخلط شرائح التفاح والسكر البني. 

وتُسكب القرفة فوق التفاح وتُطهى لمدة دقيقة ونصف، وتقدم ساخنة مع الكريمة المخفوقة.

 

  • كيكة الجزر لمدة 5 دقائق

 

ويتم خلط  القرفة مع خلاصة الفانيليا والدقيق وعجينة الكيك والسكر والبيكنج باودر، ويضاف الجزر والجوز ويخلط مرة أخرى، ويتم طهية في الميكروويف حتى تسحب الكعكة من الكوب،وتقدم ساخنة مع كريمة الزبدة بالفانيليا والجبن الكريمي.

 

تابع مواقعنا