الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق الحفاظ على سلامة الطعام داخل سيارتك

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 08:24 ص

مع ضغوطات العمل هذه الفترة، أصبح الجميع على استعداد لتحضير الطعام معه قبل الخروج، سواء عند الخروج للعمل أو عند السفر، وعند التخطيط للسفر في السيارات لفترة طويلة، يفضل الكثير منا أخذ الطعام معهم في السيارة، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على الطعام في السيارة، وفقا لما جاء في موقع "تايمز إن إنديا".

ماذا يحدث عند ترك الطعام في سيارتك؟

تجنب الظروف التي تنمو فيها البكتيريا، حيث تنمو البكتيريا بسرعة أكبر في نطاق درجات الحرارة بين 4 درجات مئوية و 60 درجة مئوية، ومن ثم يتضاعف عددها في أقل من 20 دقيقة، خلال أشهر الصيف.

عندما تعطي البكتيريا الظروف التي تحبها الدفء والرطوبة والعناصر الغذائية، فإنها ستنمو، ويمكن للبكتيريا واحدة تنقسم كل نصف ساعة أن تنتج 17 مليون نسل في 12 ساعة، كما يمكن أن يظل الطعام القابل للتلف آمنًا بدون تبريد لمدة ساعتين فقط، إذا كانت درجة حرارة الهواء أقل من 32 درجة مئوية، ولمدة ساعة واحدة فقط إذا كانت درجة الحرارة 32 درجة مئوية أو أعلى.

بشكل عام  الطعام المطبوخ أو البقالة المستخدمة في صنعها، لا ينبغي ترك كليهما في السيارة، ولكن إن اضطرت الظروف، يمكن اتباع النصائح التالية لتجنب فساد الطعام: - فكر في الاحتفاظ بمبرد أو أكياس باردة أو أكياس معزولة في سيارتك للأشياء القابلة للتلف.

اشترِ كيسًا من الثلج إذا احتجت إلى حفظ الأشياء الباردة باردة والأشياء المجمدة في طريقك إلى المنزل، أو أحضر معك بعض عبوات الجل المجمدة. عندما يكون الجو حارًا بالخارج، اصطحب الأشياء القابلة للتلف مباشرة إلى المنزل.

 

تعرف على فوائد ومخاطر الطعام الحار (دراسة)

تعرف على إرشادات تناول الطعام في سن الشخيوخة (تفاصيل)

تابع مواقعنا