الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من المنزل.. طريقة الاستعلام ودفع مخالفات مرور الشيخ زايد إلكترونيا

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 10:38 م

نستعرض طريقة الاستعلام عن مخالفات مرور الشيخ زايد إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني الذي دشنته النيابة العامة لتوفير هذه الخدمة للمواطنين أونلاين دون الحاجة للذهاب إلى مقرات وحدات المرور في أي منطقة بالجمهورية، لتوفير الوقت الوجهد والنفقات على المواطنين، ويأتي ذلك في إطار خطة التحول الرقمي التي تنفذها الدولة لتوفير الخدمات إلكترونيا والقضاء على الفساد من خلال تقليل التعامل البشري.

كيفية الاستعلام عن مخالفات مخالفات مرور الشيخ زايد

ووفرت النيابة العامة على موقعها الإلكتروني بالتعاون مع وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية لأي منطقة في الدولة، ومنها مخالفات مرور الشيخ زايد وذلك من خلال كتابة رقم الرخصة التي تريد الاستعلام عن المخالفات المفروضة عليها سواء رخصة المركبات أو رخصة السائق، ويمكن الدخول إلى موقع النيابة العامة واختيار هذه الخدمة أو الدخول إلى بوابة مرور مصر التابعة لوزارة الداخلية والدخول على نفس الخدمة منها.

وللاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا ومنها الشيخ زايد ادخل إلى الرابط التالي التابع للنيابة العامة لمعرفة المخالفات وهو اضغط هنا

وخطوات الاستعلام عن مخالفات مرور الشيخ زايد كالتالي:

بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني اختر بند الاستعلام من القائمة الموجودة أمامك على الموقع، ثم اختر نوع المخالفات الذي ترغب في الاستعلام عنه، سواء مخالفات رخصة المركبة أو مخالفات رخصة السائق، ثم أدخل بيانات الرخصة التي اخترت الاستعلام عنها وبعدها اضغط عرض المخالفات لمعرفتها كاملة.

وبعد الاستعلام عن المخالفات المرورية يمكن أيضا الدفع الإلكتروني من خلال نفس الموقع حتى لا تضطر للذهاب إلى أي جهة لتسديد المستحقات والغرامات، وللدفع أونلاين من خلال الموقع اتبع الخطوات التالية، لكنك ستحتاج إلى كارت الفيز أو كارت ميزة للدفع إلكترونيا، لكن في حالة أردت الدفع نقدا يمكن اختيار الدفقع عندج الاستلام، حيث يوفر الموقع الإلكتروني "بوابة مرور مصر" خدمة الدفع إلكترونيا لمخالفات المرور أو طلب الدفع نقدا واستلام الأوراق في المكان الذي تخصصه.

ولدفع مخالفات مرور الشيخ زايد اتبع الخطوات التالية:

اضغط على العودة إلى الصفحة الرئيسية، ثم اختر البند الثاني من الجهة اليمنى وهو الدفع، وبعد الدخول اختر دفع المخالفة التي تريدها من بين مخالفات رخصة المركبة أو مخالفات رخصة السائق، ثم اختر الدفع إلكترونيًا من خلال بطاقة ائتمانية أو كارت ميزة، أو اختر الدفع عند الاستلام في المنزل.

أين يوجد مرور الشيخ زايد

عنوان مرور الشيخ زايد: توجد وحدة مرور الشيخ زايد في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، خلف مركز شباب الشيخ زايد وبجوار قسم شرطة المدينة.

مواعيد عمل مرور الشيخ زايد

مواعيد العمل في وحدة مرور الشيخ زايد تبدأ في الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، في أيام من السبت إلى الخميس.

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور الوراق والدفع إلكترونيًا  

تابع مواقعنا