الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 أخطاء تُرتكب أثناء الطهي.. تعرفي عليها وكيفية إصلاحها

طهي
كايرو لايت
طهي
السبت 06/فبراير/2021 - 09:15 م

هناك عدة أخطاء يفعلها البعض أثناء الطبخ دون العلم ما يقومون به ومن أبرز تلك الأخطاء هي عدم قراءة الوصفة قبل البدء في الطهي، فمن أهم المتطلبات الأساسية لتنفيذ أي وصفة بشكل صحيح هو قراءة المكونات والتعليمات، من البداية إلى النهاية.

ومن أكثر الأخطاء شيوعًا هي ملء المقلاة عند القلي بازيد من اللازم والاتصال المباشر بالسطح فائق الحرارة لأواني الطهي، وهو أمر ضروري لتلوين ذلك الملمس البني فبمجرد تكديس الخضار أو البروتين فوق بعضها البعض في مقلاة تبدأ المكونات في التبخير وذلك حسب ما ذكر موقع "realsimple".

ومن أخطاء الطهي عدم تمليح مياه المكرونة أو وضع التوابل أثناء الطهي، وكذلك الإفراط في طهي المكرونة، بدلاً من التوقف عند وصولها إلى القوام المثالي، حيث تمتص المكرونة الماء أثناء طهيها، لذلك تحتاج إلى إضافة الكثير من الملح إلى الماء من أجل إضفاء نكهتها المميزة.

وكذلك استخدام الأعشاب المجففة من المحتمل أن التوابل الموجودة على رف قد انتهت صلاحيتها، وعند انتهاء صلاحيتها تفقد الكثير من مذاقها بمرور الوقت، ولا بد من استبدال الكمون القديم ومسحوق الكاري ببدائل أكثر نضارة ولذيذة.

عدم استخدام سكين حاد سواء عند قطع البصل أوفرم الثوم أو تقطيع الدجاج واستخدام سكين حاد يساعد على  توفير الوقت والجهد.

ومن أخطاء الطهي عدم استخدام مقياس حرارة الطعام لطهي اللحوم، ويعد استخدام مقياس حرارة الطعام الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها التأكد من طهي اللحوم أو الدواجن أو الأسماك لدرجة الحرارة الداخلية المناسبة للقضاء على نمو البكتيريا الضارة المحتملة.

تعرف على طريقة عمل وصفة الأناناس المحمص

 

تابع مواقعنا