الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عدد مرات الاستحمام فى الأسبوع.. الجواب مفاجأة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 05:14 م

معظم الناس يأخذون حمامهم بشكل يومي سواء عند الصباح أو المساء، هذا بصفة عامة، سواء كان ذلك من باب الحفاظ على الصحة العامة أو الثقافة المجتمعية أو الرغبة الشخصية ، ولكن قد نجد البعض ينصح بتقليل مرات الاستحمام فى الشتاء، ما يدفعنا إلى السؤال عن العدد الأمثل لمرات الاستحمام فى الأسبوع، وهذا ما سنعرف الإجابة عنه فى السطور التالية.

استحمام
استحمام

 

أشارت أحد استطلاعات الرأي في أمريكا إلى أن، حوالي 65 بالمائة من الناس يحرصون على الاستحمام يوميا، بينما يعتاد 25 بالمائة على الاستحمام يوما بعد يوم، في حين أن 10 بالمائة فقط من الناس يستحمون مرة واحدة أسبوعيا، مع وجود 4 بالمائة تحرص على الاستحمام أكثر من مرة.

استحمام
استحمام

 

ونقلا عن موقع “سكاى نيوز عربية “يقول أطباء الأمراض الجلدية، إن هناك عدد مرات استحمام معين يجب على كل شخص الالتزام به فى الأسبوع ، مشرين أن التوصية تختلف من شخص لأخر حسب طبيعة العمل.

استحمام
استحمام

 

ووفق موقع “هيلث” الطبي، فإن هناك اعتبارات أخرى هي التي تحدد في معظم الأحيان عدد المرات التي يجب أن يستحم فيها الإنسان خلال الأسبوع، بناء على آراء اطباء وأخصائيين وهى :

 

مستوى نشاطك :

إذا كنت تتدرب بشكل يومي، فمن الطبيعي أنك ستحتاج للاستحمام يوميا بعد نهاية تمارينك الرياضية لإزالة الأوساخ والعرق .

استحمام
استحمام

 

نوعية بشرتك :

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية ، يقترح عليهم الأطباء التمسك بقاعدة “يوميا”، وفي حال كانت بشرتك حساسة أو جافة جدا، فيستحسن عدم الزيادة عن مرتين في الأسبوع.

 

بيئتك :

وإذا كنت تعيش في بيئة رطبة جدا، فستحتاج إلى الاستحمام يوميا لتقليل تراكم البكتريا على الجلد ، وفي حال كان الجو باردا في الخارج فلا داعي لقاعدة “يوميا”، وإذا لاحظت أن بشرتك أصبحت جافة وعليها قشور أو حكة أكثر من المعتاد، فقلل من حصص الاستحمام في الأسبوع.

تابع مواقعنا