الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء أمور الثانوية البريطانية يستغيثون بوزير التعليم و”الأعلى للجامعات” لإلغاء النظام الحديث

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 07:54 م

استغاث أولياء أمور طلاب الثانوية البريطانية، بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بإلغاء مادة المستوى المتقدم، مؤكدين على أنها تعتبر تعجيزًا للطلاب.

 

وأضافت نهلة سليمان، إحدى أولياء الأمور، أنهم يطالبون بعودة النظام القديم وما قبل إضافة مادة المستوى المتقدم، مشيرةً إلى أن تلك المواد تضاف في الدول، التي تطبق الدخول إلى الكليات حسب الرغبة.

 

وتابعت، أن أولياء الأمور يطالبون المسئولين المعنيين في وزارتي التعليم والتعليم العالي، بإعادة نظام ضرب درجات المستوي التكميلي في المعامل (1.5) لمستوى الـas و 2 للمستوى المتقدم والـAL.

 

وقالت نهلة سليمان، إنه ليس من العدل أن يصبح طالب “الآي جي”، ملزمًا بالحصول على ١٠٠٪ للدخول لبعض الكليات إلى جانب صعوبة المواد التي يقوم بدراستها وصعوبة طريقة الامتحانات، لذا يجب رجوع العامل لتحقيق المساواة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

واختتمت المطالب، بإعادة النظر في نسبة الـ٥٪ المخصصة لطلبة الإنترناشيونال، مؤكدًة أنه مع تزايد أعداد الطلاب أصبحت الـ5% نسبة ضعيفة وغير عادلة، فليس من العدل أن تظل نسبة طلاب الإنترناشيونال كما هي ثابتة وضئيلة، رغم تزايد أعدادهم، حتى يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات المصرية.

تابع مواقعنا