الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمي لسرطان الأطفال.. تعرف على أنواعه وسبب الاحتفال به

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 15/فبراير/2021 - 10:33 ص

يحتفل العالم  باليوم العالمي لسرطان الأطفال، في مثل هذا اليوم من كل عام، حيث تستهدف منظمة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، زيادة رفع الوعي العالمي، للوقاية من مخاطره، وذلك عن طريق الكشف المبكر للمرض، بالإضافة إلى تقديم الدعم للأطفال الذين نجحوا في الشفاء منه، كما يستهدف اكتشاف أفضل الطرق العلاجية، لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان.  

وحسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية، فهناك أكثر من 80% من الأطفال مصابين بالسرطان في الدول النامية التي تتصدر قائمة الدول حول العالم، في معدل الإصابات، ونسبة شفائهم تصل إلى 10 حتى 30%، بسبب الدخل المنخفض في هذه الدول.  

في اليوم العالمي لرفض الختان.. تعرف على فكرة الاحتفال به

ويرجع الاحتفال بهذا اليوم من أجل تشجيع الأفراد والمنظمات على حد سواء،  للتحدث بصوت عالٍ للأطفال المصابين بالسرطان  والأبطال الذين نجوا منه، بالإضافة إلى دعم كل المبادرات التي من شأنها مساعدة الأطفال في الشفاء من  السرطان.  

وفيما يلي أبرز أنواع سرطان الأطفال:-

  • سرطان الدم الليمفاوي الحاد  يصاب بهذا النوع حوالي 34% من الأطفال حول العالم، وتوصلت إحدى الدراسات إلى أن فئة الذكور أكثر عرضة للإصابة به من الإناث، ومن أعراضه ألم المفاصل، حمى، ونزيف حاد.  
  • ورم الدماغ  هناك أكثر من 27% من الإصابات تكون من الأطفال، وتشمل أعراضه الصداع الشديد، مشاكل في الرؤية والعصبية المفرطة.
  •  
  • الأورام العصبية  أكثر من 7% من الإصابات هي من الأطفال في سن الخمس سنوات، ومن أعراضه عدم القدرة على المشي وانتفاخ العينين مع الإسهال.
  • ورم ويلمز  يصاب به حوالي 5% من الأطفال المصابين بالسرطان حول العالم، وهو ورم خاص بالكلى، يصيب الفئة العمرية بين 3 حتى 5 سنوات.
  • سرطان الغدد الليمفاوية  
  •  يؤثر هذا الورم على الجهاز المناعي والنخاع، ومن أعراضه فقدان الوزن الشديد، حمى والضعف العام.
تابع مواقعنا