الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مدينة مثالية على المريخ".. المسابقة الأولى للعيش على الكوكب

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 01:47 ص

في حادث غريب من نوعة أعلنت جمعية المريخ عن مسابقة الأولى من نوعها تتمثل في عرض والبحث عن أفكار بناء مدينة مثالية على كوكب المريخ.

حيث ذكرت عن النجاح في العيش في المريخ فإنه من الضروري بناء المساكن ومؤسسات العمل والعمل على توفير جميع مرافق الحياة.

ومن المتوقع أن تكون المعيشة على المريخ مختلفة اختلاف كلي عن الأرض، بسبب التغيرات المناخية ومن الضروري توفير الحماية من أشعة الشمس التي من المتوقع أن تكون حارقة، ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة في بعض الأحيان، ومن المتوقع ايضًا سقوط ثلوج.

كوكب المريخ يضيء السماء بجانب القمر ويقترب للأرض منتصف أكتوبر الجاري

ومن أهم شروط المسابقة هي إمكانية توفير أعلى مستوى من الاكتفاء الذاتي للموارد من كوكب الأرض، من المواد الغذائية وجميع مرافق الحياة ومن المتوقع أن تكون تكلفة النقل مكلفة جدا وقد تصل إلى 500 دولار لكل كيلو جرام،  بحسب ما ذكر موقع "mc-doualiya".

وسيكون على المشاريع المقدمة للجائزة، ان تخلق نوعا من العلاقة الحيوية بين المريخ والأرض، لا أن تتعامل مع المشروع وكأنه ينشد خلق حياة على المريخ منفصلة تماما عن نظيرتها على الأرض، وذلك في إطار تصور الجمعية الهادف إلى خلق نوع من الاقتصاد بين الكواكب.

وتضمنت الشروط تجاوز عقبات المعيشة على المريخ حتى يتمكن الكوكب من العيش علية ما يقرب مليون نسمة، وسيتم مكافئة 5 مشاريع فائزة بجوائز تصل إلى ما بين 500 حتى 10000 دولار.

 

تابع مواقعنا