الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرفي على الطرق المثالية للعناية بالبشرة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 05:19 م

العناية بالبشرة هي روتين يومي أساسي يجب على الناس اتباعه، واتباع نظام غذائي صحي والحصول على قسط كافٍ من النوم والحفاظ على اللياقة وممارسة الرياضة، كل هذه العوامل تساعد الفرد في الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب.

بحسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا" فإن هناك طرق للعناية بالبشرة وهي:  

  • تتبع نظامك الغذائي

يعتقد الكثير من الناس أن تناول الوجبات السريعة لن يؤثر على نقاء البشرة، ولكن يلعب نظامك الغذائي دورًا محوريًا في ضمان صحة البشرة بشكل عام، كما يساعد على تحسين الصحة والتمتع ببشرة خالية من  حب الشباب والعيوب، والبقع الداكنة والشيخوخة.

وينبغي تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات متعددة الفيتامينات والزنك وفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ.

  • الحفاظ على الرطوبة

يعاني كثير من الناس من مشكلة جفاف الجلد، وهي أحد أكبر العوامل التي يمكن أن تؤثر على البشرة.

فعندما يصاب الجسم بالجفاف، يروي العطش المعادن الأساسية والتي تجعل البشرة شاحبة، حيث  يفقد الجلد رطوبته وجماله لذلك ينبغي التأكد من ترطيب البشرة.

تعرف على الزيوت التي لا تسد مسام البشرة

ويساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم ويعزز جهاز المناعة وبالتالي يمنع من الإصابة بالمرض خلال ذروة الطقس البارد أو في مواسم الأنفلونزا.

  • تجريب العلاجات المنزلية:

مع استمرار تغير الطقس، يجب أن تتغير العناية بالبشرة أيضًا، وقد يشعر الجلد بالتمدد والجلد،  خاصة للأشخاص الذين لديهم بشرة جافة،  ولكن بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، يمكن أن تكون العلاجات المنزلية مفيدة جدًا مثل استخدام العسل ، والكركم، وغسول الحليب، وقشر الموز، والصبار.

كما يساعد على إزالة البقع الداكنة، والشيخوخة، والعيوب من البشرة ولكن ينبغي التأكد من فهم الطريقة الصحيحة لاستخدام الطرق المنزلية، يُنصح بمعرفة نوع بشرتك واتباع التعليمات بدقة لتجنب مثل هذه الآثار الضارة على البشرة.

 

تابع مواقعنا