الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أخطاء في التمارين تعيق عملية إنقاص الوزن.. تعرف عليها

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 18/فبراير/2021 - 08:27 ص

إذا كنت تريد حقًا إنقاص وزنك، فيجب عليك اتباع نظام لياقة مناسب يتضمن نظامك الغذائي وتمارينك وأسلوب حياتك، لأن مجرد ممارسة الرياضة لن تفعل أي شيء، لذا يجب أن يكون لديك معرفة صحيحة عن روتين التمرين الخاص بك، كما يجب وضع الظروف الصحية الخاصة بك، قبل الدخول في أي جدول لياقة.

هناك العديد من أخطاء التمرين التي يرتكبها الأشخاص عند أداء التدريبات اليومية، حتى لو لم تكن مبتدئًا، فهناك احتمالية أنك ترتكب بعض الأخطاء التي تؤخر برنامج إنقاص الوزن، وفقا لما جاء في موقع "تايمز ناو نيو".

5 أخطاء في التمارين الرياضية تمنع فقدان الوزن

التركيز فقط على تمارين الكارديو: يساعد الكارديو  في حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية، ورغم ذلك، فإن التركيز عليه فقط وتجاهل التدريبات الأخرى هو أمر خاطئ، لذا يجب أن تمارس تمارين القوة أيضًا، كما أنه من المهم الحفاظ على التوازن بين كلا النوعين من التمارين، لأن كلا التمرينين معًا يعملان على مساعدتك على إنقاص الوزن.

الإفراط في تناول البروتين: تناول البروتين بعد جلسة التمرين يساعد في استعادة عضلاتك،  لكن تناول البروتينات الزائدة لن يؤدي إلى تسريع عملية فقدان الوزن، حيث يتم تخزين البروتين الزائد في الجسم على شكل دهون يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن على المدى الطويل، لذا ينصح باستهلاك الكمية المطلوبة من البروتين فقط وتجنب التخزين.

عدم تناول الطعام قبل التمرين: ممارسة الرياضة على معدة فارغة ضار، وغالبًا ما يرتكب الناس هذا الخطأ لفقدان الوزن بشكل أسرع، وأنت بحاجة للطاقة لممارسة تمارين إنقاص الوزن بشكل مكثف، وبالتالي فإن تناول وجبة كربوهيدرات جيدة قبل 60 دقيقة من التمرين مهم جدًا، لأنه قد يزيد النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات من حرق الدهون أثناء التمرين.

5 عادات ستساعدك على تحسين نمط حياتك

عدم كسر العرق بما يكفي: برفع الأثقال لن تحصل على الجسم الذي تريده، لذا يجب عليك تحدي عضلاتك وأداء تمارين مكثفة لفقدان الوزن من أجل إنقاص الوزن، كما يجب أن تزيد من سرعتك ومقاومتك. عدم الاتساق: لحرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل أسرع، عليك أن تتحدى جسمك، لذا يجب أن تكون متسقًا ودقيقًا، كما يجب أن تؤدي التمارين يوميًا لمدة 60 دقيقة على الأقل.

تابع مواقعنا