الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق منزلية لعلاج الكدمات في المنزل.. تعرف عليها

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 18/فبراير/2021 - 10:35 ص

الكدمات هي مشكلة  شائعة جدًا ولا داعي للقلق بشأنها لأنها تلتئم مع مرور الوقت، وفي بعض الأحيان يُطلب الاهتمام، وهي تؤدي إلى تغير لون  الجلد بسبب الإصابة أو الحادث بسبب انفجار الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد ويتسرب الدم إلى الأنسجة وتؤدي إلى اللون الأزرق أو الأسود مرئية وهي ظاهرة طبيعية، وطرق العلاج المنزلية للكدمات فعالة في علاج الكدمات تحت الجلد، و النوعان الشائعان من الكدمات تحت الجلد هما الالتهاب والورم الدموي.

ويمكن علاج بسيط من المنزل أن يساعد في علاج تلك الكدمات وهو،الاحتفاظ بعلبة ثلج يمكن أن يوفر الراحة وعملية الشفاء، فيساعد الثلج في تقليل الالتهاب والتهيج ويهدئ الأعصاب، ويمكن لف بعض مكعبات الثلج بقطعة قماش قطنية وضعها على المنطقة المصابة بالكدمة، ويمكن القيام بذلك 3-4 مرات في اليوم والاستمرار في تحريك كيس الثلج أو قطعة القماش لمنع تجمد الوريد.

ويمكن أيضا علاج الكدمة  بالحرارة، يمكن للحرارة أن تشفي الكدمة، وتعمل الكمادات الدافئة على تعزيز الدورة الدموية في المنطقة التي تساعد في الشفاء. ومع ذلك، يجب القيام بذلك بعد يوم أو يومين من الإصابة بالكدمة أو بعد زوال الالتهاب، لأن الحرارة يمكن ان تؤدي  إلى تفاقم الكدمة وقد تحرق الجلد.

 ومن ضمن طرق العلاج هو تحريك كيسًا حراريًا بثبات حول المنطقة المصابة لمدة 5-10 دقائق، وغمس منشفة قطنية في الماء الساخن وعصرها للتخلص من الماء، ووضع الجزء المصاب بالكدمة لمدة 2-3 دقائق بحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth".

ويستخدم الملح الأنجليزي في علاج الكدمات، لأنه يريح أنسجة العضلات، و لكن ينبغي التأكد من استخدام هذا الزيت على الجروح المفتوحة، ولكن من الممكن أن  يتسبب الملح في تهيج الجرح.

5 أخطاء في التمارين تعيق عملية إنقاص الوزن.. تعرف عليها

ويستخدم الملح عن طريق كوبًا بالماء الساخن وإضافة إليه 2-3 ملاعق كبيرة من الملح. ويمكن أن يساعد استخدام معجون الأسنان في تقليل ظهور الكدمة، لأنه يحتوي على مكونات معينة تعزز تدفق الدم وتفتيت الجلطة، ولاحظ بعض الناس النتائج في يوم واحد فقط. ويمكن إستخدامه عن طريق وضع معجون أسنان على منطقة الكدمة وتغطية الجلد بضمادة. ومن الأفضل القيام بذلك في الليل للسماح للشفاء، وغسل معجون الأسنان في الصباح. ويعد الزنجبيل عنصر قوي مفيد في تخفيف معظم مشاكل البشرة، فتوفرعشبة الزنجبيل تأثيرًا دافئًا على الجلد، وهذا يساعد في تهدئة الالتهاب وفتح الأوردة المسدودة، والزنجبيل مرتبط بالشفاء الفوري.

تابع مواقعنا