الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريدين معرفته عن "ببرونة الاطفال"

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 19/فبراير/2021 - 08:07 ص

رعاية الأطفال ليست مهمة سهلة، خاصة للأمهات الجدد، وأحد أكثر الاهتمامات شيوعًا لدى الأمهات الجدد هو إرضاع أطفالهن بـ"الببرونة".

ووفقًا لتوصية منظمة الصحة العالمية "WHO"، يجب إرضاع الأطفال حديثي الولادة حصريًا خلال الأشهر الستة الأولى، وهذا يساعد على بناء جهاز المناعة لديهم ويمنعهم من الإصابة بعدة أمراض.

استشاري التغذية العلاجية: مكافأة الاطفال بالشيكولاتة أو الطعام كارثة كبيرة

 قبل إدخال " الببرونة"، لابد من التأكد من أن الطفل يتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية جيدة، يستغرق الأطفال بشكل عام أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى يعتادوا على الزجاجات، ويمكن إدخال زجاجة بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من ولادتهم.

وهناك 3 أنواع من الزجاجات متوفرة في السوق وهي:-

 - الزجاج والبلاستيك كل منهم له إيجابياته وسلبياته.  - الزجاجات البلاستيكية خفيفة الوزن وغير قابلة للكسر ، لكن معظم الأمهات يتجنبون البلاستيك بسبب الخوف من المواد البلاستيكية الدقيقة التي يطلقونها، ومن ناحية أخرى، لن تتسرب الزجاجات الزجاجية إلى الحليب وتدوم لفترة طويلة ولكن هناك خطر الكسر. 

- والثالث هو الزجاجة الفولاذية، وهي غير سامة وخفيفة الوزن وسهلة الاستخدام.  وهناك نوعان من الحلمات المتاحة لرضّاعات الأطفال وهي المطاط والسيليكون. المطاط أو اللاتكس أكثر نعومة ولكن يجب استبداله بشكل متكرر، في حين أن المطاط السيليكوني أكثر صلابة ومتانة، ويجب استبدالها بشكل عام بعد بضعة أشهر، وذلك بحسب ما ذكر موقع"healthline".

ويعاني بعض الأطفال من حساسية تجاه حلمات اللاتكس، لذلك بالنسبة لهم، السيليكون هو الخيار الوحيد. وينبغي وضع الحلمة والزجاجة بشكل منفصل في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، وغسلها جيدًا بالماء والصابون واشطفها جيدًا، وفي حالة إرضاع الطفل بالزجاجة.

استشاري يحذر من نوم الطفل بـ"ببرونة" (فيديو)

 

تابع مواقعنا