الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"بالكركم وصودا الخبز".. تخلصي من الرؤوس السوداء

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 19/فبراير/2021 - 04:20 م

الرؤوس السوداء هي نوع من حب الشباب الخفيف الذي يتشكل عندما تتراكم الدهون على الوجه وتبدأ في سد المسام على الجلد، ويؤكسد الهواء المحيط به ويحوله إلى اللون الأسود، ويتم رصد الرؤوس السوداء على الأنف والجبهة.

وإذا كانت البشرة دهنية أو مختلطة، فيعاني الشخص مع  الرؤوس السوداء. 

وهناك بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء العنيدة وهي: 

- صودا الخبز: يحتوي هذا الصودا على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في إزالة الرؤوس السوداء، عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة، ويتم صنع عجينة ووضعها على بعض المناطق وغسله بعد 15-20 دقيقة.

4 نباتات تفيد البشرة مع طريقة استخدامها

 

- الكركم: الكركم والملح يصنعان قناعًا رائعًا للرؤوس السوداء، حيث يحتوى على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء دون الكثير من المعاناة، ويمكن  مزج بعض الكركم وزيت جوز الهند وتطبيق هذا المعجون على المناطق المستهدفة، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر، و يمكن استخدام هذا الخليط كل يوم.

- ماسك العسل: يمكن بسهولة إزالة الرؤوس السوداء بسهولة في المنزل عن طريق خلط بعض العسل مع صفار البيض، ويساعد العسل في ترطيب البشرة ويستخدم عادة كعنصر تليين في أي روتين للجمال، وعندما يخلط العسل مع البيض ويوضع على المناطق المعنية فإن ذلك يساعد على تقليل إفراز الدهون ويقلل من حجم المسام، ويوضع على البشرة ويشطف بعد 20 دقيقة.

 

تابع مواقعنا