الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها زيادة الوزن وتقوس القدمين.. أبرز أسباب تأخر الطفل في الحبو

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 19/فبراير/2021 - 05:23 م

من المعروف أن مرحلة الحبو عند الأطفال من أهم المراحل التي يمرون بها خلال فترة النمو الأولى، حيث إنها تعمل على تقوية العضلات العلوية عند الصغار، وهناك عدد من الأسباب التي تؤثر على تأخر الحبو عند الأطفال، يلزم على كل أم أن تتابع هذه الأسباب وتدخل لعلاجها في الحال حتى لا يشكل خطرًا على طفلها الصغير، وفيما يلي أبرز تلك الأسباب التي من الممكن أن تؤثر على تأخر الطفل في الحبو.

"بالكركم وصودا الخبز".. تخلصي من الرؤوس السوداء

أهم أسباب تأخر الطفل في الحبو

تقوس قدم الطفل

 قد يولد الطفل بقدمين مقوستين إلى الداخل، وذلك بسبب تعرض الطفل إلى الضيق أثناء وجوده  في رحم الأم، حيث يبدأ الطفل في التمدد بشكل تدريجي في الشهور التي تلي الولادة، وإذا لم يحدث هذا التمدد الطبيعي مع مرور الوقت الذي يكون فيه الطفل مستعدًّا للزحف على بطنه، فمن الممكن أن يعيق هذا حركة الطفل وأيضا التأثير على مرحلة الحبو.

إذا كانت قدم الطفل مسطحة

يوجد عائق آخر يؤثر بشكل كبير على مرحلة الحبو عند الأطفال، وهي إذا كانت قدم الطفل مسطحة للغاية، وقد يؤثر كون قدم الطفل مسطحة على حركة الطفل في الشهور الأولى، حيث إنها تجعل كاحلي الطفل ينحنيان إلى الداخل.

عدم إعطاء الطفل فرصة للمحاولة

هناك عدد من الأمهات اللائي لا يعطين فرصة لأبنهائم للمحاولة والاعتماد على أنفسهم، لاسيما وأن اعتمادهم على أنفسهم يساعدهم في تسهيل حركة العضلات بشكل طبيعي، فضلا عن زيادة قوتها.

زيادة وزن الطفل

قد يوثر وزن الطفل الزائد على حركته، حيث يعيقه الوزن الزائد في التحرك بشكل طبيعي.

الملابس غير المريحة للطفل

من المعروف أن ارتداء الملابس الغير مريحة يؤثر على الحركة، وكذلك عند الطفل فأن الملابس الغير مريحة تؤثر على حركته ومن الممكن أن تؤثر أيضا عليه في مرحلة الحبو بشكل طبيعي.

 

تابع مواقعنا