الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 أكواب من القهوة يوميًا تزيد من معدل الدهون في الجسم (دراسة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 21/فبراير/2021 - 08:10 ص

وجد باحثون من المركز الأسترالي للصحة الدقيقة بجامعة جنوب أستراليا أن استهلاك القهوة بكثافة طويلة الأمد يمكن أن يعرض لخطر القلب، وذلك  في أول دراسة وراثية في العالم.

في حين أن العديد من الأشخاص مدمنون على القهوة ولا يمكنهم التخلي عن اندفاع الأدرينالين، وكشفت دراسة جديدة أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يضر بصحة القلب.  وفي أول دراسة وراثية في العالم، وجد باحثون من المركز الأسترالي للصحة الدقيقة بجامعة جنوب أستراليا أن استهلاك القهوة بكثافة على المدى الطويل" ما يعادل ستة أكواب أو أكثر في اليوم"، يمكن أن يزيد من عدد الدهون في الدم ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وكلما زاد تناول القهوة، زاد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.   على الصعيد العالمي، يتم استهلاك ما يقدر بنحو 3 مليارات فنجان من القهوة يوميًا. وأمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأول للوفاة على مستوى العالم ، حيث تودي بحياة ما يقدر بنحو 17.9 مليون شخص كل عام، واستخدمت الدراسة بيانات من 362،571 مشاركًا في البنك الحيوي في المملكة المتحدة ، تتراوح أعمارهم بين 37-73 عامًا، كما أظهرت الدراسة  أن تناول القهوة الزائدة ليس جيدًا لصحة القلب والأوعية الدموي.

فن الموضة لإعادة التدوير.. صيحة جديدة في عالم الأزياء

تابع مواقعنا