الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق اختيار الحذاء المناسب لأداء التمارين الرياضية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 21/فبراير/2021 - 09:07 م

التمرين المنتظم هو أفضل طريقة للحفاظ على اللياقة والصحة، ولكن من المهم أداء التمارين بالطريقة الصحيحة، وألا ينتهي الأمر إلى إيذاء النفس.

ومن المهم اختيار الملابس والأحذية المناسبة لأداء التمرين، فارتداء زوج الأحذية كل يوم أو يومين فمن المحتمل أن الإصابة بعدوى فطرية في أظافر القدم، تسمى أيضًا فطر الأظافر. 

4 نصائح عند ارتداء الحذاء الجديد لتخفيف الألم

وتفضل الفطريات الأماكن المظلمة والرطبة والدافئة، والحذاء هو بيئة رطبة لنمو الفطريات وبالتالي فإن ارتداء نفس زوج الأحذية كل يوم، دون منحهم متسعًا من الوقت للتجفيف من تمرين اليوم السابق المليء بالعرق يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بعدوى فطرية في أظافر القدم.

وبعد تمرين شاق ينبغي السماح للحذاء بالتهوية الجيدة لتجنب فطريات الأظافر، ويمكن أن تسبب أحذية التمرين الخاطئة فطريات الأظافر، وينبغي التأكد من أن حذاء التمرين يكون مناسب، ويمكن أن يؤدي ارتداء الأحذية الخاطئة أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بعدوى فطرية في أظافر القدم، ويمكن للأحذية غير المناسبة أن تصيب أظافر القدم وتضعفها، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالفطريات. ويمكن للعدوى الفطرية أن تتسبب في تقصف الأظافر وانفصالها عن فراش الظفر، مما قد يكون مؤلمًا للغاية ويجعل المشي صعبًا.

 يصعب علاج عدوى أظافر القدم الفطرية وتستغرق شهورًا للشفاء، وينبغي مراعاة الآتي  ارتداء احذية رياضية مناسبة، وعدم ارتداء نفس الحذاء كل يوم، والتأكد من أن الحذاء لا يضغط على القدم، والتأكد من أن الحذاء لا يضغط كثيرًا على الأظافر، وارتداء أحذية رياضية خاطئة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى آلام في القدمين.

ولابد من اختيار الحذاء المناسب فإختيار الحذاء لا يقل أهمية عن أداء التمرين بشكل صحيح، وهناك  بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء الحذاء وهي:

  • تعد أحذية الجري أكثر مرونة ولديها توسيد إضافي للتعامل مع تأثير أكبر. يجب اختيار الحذاء المناسب للشعور بالراحة، بحسب ما ذكر موقع"thehealthsite".
  • تأكد من وجود ما يقرب من عرض الإبهام "أو 3 / 8-1 / 2 بوصة"  بين مقدمة إصبع القدم الكبير ونهاية الحذاء، وذلك وفقًا للأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام.
  • تجنب ارتداء الأحذية التالفة، ويقول جراحو القدم والكاحل أنه يجب استبدال حذاء الجري الخاص بعد حوالي 350-400 ميل من الاستخدام. وعند الشعور بعدم الراحة أو أقل دعمًا للأحذية فينبغي التوقف عن ارتدائها.

 

تابع مواقعنا