الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

مركز المناخ: اليوم ذروة التقلبات الجوية من أمطار غزيرة وتساقط كرات الثلج ونشاط للرياح 

طقس ممطر

طقس ممطر

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة والنظم الخبيرة، إن اليوم الثلاثاء هو ذروة التقلبات الجوية أمطار غزيرة، وتساقط كرات الثلج، وانخفاض في الحرارة ونشاط للرياح. 
 

وأكد فهيم، في تصريحات اليوم، أن السحب الركامية تتشكل على شمال البلاد مصحوبة بهطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جداً على الساحل الشمالي، وأقصى شمال الدلتا خاصةً "الإسكندرية، بلطيم، دمنهور" وتصحب بالرعد وهطول كثيف لكرات الثلج.
 

وتابع أن الأمطار تمتد أثناء اليوم على باقي محافظات الدلتا، القاهرة، مدن القناة، تكون رعدية أحياناً على مناطق دون الأخرى، وقد تصحب بهطول كرات الثلج بشكل متفرق، ويمتد هطول الأمطار إلى أغلب مناطق سيناء بشدة متفاوتة، إلى غزيرة رعدية وقد تصحب بتساقط الثلوج آخر اليوم.
 

وأوضح فهيم، أنه مع فرص لامتداد الأمطار إلى مناطق من أقصى شمال الصعيد والبحر الأحمر بشكل متفاوت أحياناً، تنخفض الحراره انخفاضاً أضافيا من 3 إلى 4 درجات، وحركة الرياح نشطة مع هبات قوية أحياناً على أغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة وشمال الصعيد، وتكون مثيره للرمال والأتربة لوقت محدود وتجعل الشعور بطقس بارد، ونشطة أحياناً على الصعيد وتكون مصحوبة بأثاره للرمال والأتربة.

طقس الثلاثاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري

وسوم ثلوج تقلبات جوية موجة الطقس السيئ أمطار

مواضيع متعلقة

عاجل "فندق وعيادات".. ننشر المقترح النهائي لـ"التخطيط" و"الصندوق السيادي" بشأن استغلال مجمع التحرير بعد إخلائه (خاص)