الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يقوي المناعة وينظم مستوى السكر في الدم.. تعرف على فوائد القرنفل على صحة الانسان

القرنفل
كايرو لايت
القرنفل
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 02:14 م

 يحتوي القرنفل على عدد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث أثبتت العديد من الدرسات أن القرنفل له العديد من الفوائد الهامة كما أنه يعتبر من أنواع التوابل التي تستخدم في الطعام لإعطائه نكهة مميزة،وفيما يلي أبرز فوائد القرنفل لصحة الأنسان بشكل عام.

أبرز فوائد القرنفل:

يقوي المناعة:

 يحتوي القرنفل على نسبة كبيرة من مضادات الأكدسة التي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بعدد من الالتهابات، كما أنه يساهم في مكافحة الإصابة بعدد من الأمراض المناعية.

دعم صحة الجهاز التنفسي:

القرنفل يقي الجسم من التهابات الجهاز التنفسي فضلا عن التخفيف من أعراضها، ويساعد أيضا في الوقاية من التهابات القصبة الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية أيضا، ويعتبر القرنفل طارد قوي للبلغم.

تسكين آلام الأسنان:

يساعد القرنفل في علاج آلام الأسنان واللثة، حيث إنه يعتبر مطهر قوي للجراثيم وذلك لأنه يحتوي على زيت اليوجينول الذي يعمل كمخدر للألم.

ويمكنك استخدام زيت القرنفل في تسكين آلام اللثة والأسنان عن طريق وضع القليل من زيت القرنفل على قطنة صغيرة ثم مسح مكان الألم جيدا.

يساعد القرنفل أيضا في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

دعم صحة الجهاز الهضمي:

سيسهل القرنفل من عملية هضم الطعام، طارد قوي للغازات، كما أنه يخفف من ألام القيء ويخفف أيضا من آلام المعدة ويقلل من الإسهال.

يعمل القرنفل على تقليل خطر الإصابة بقرحة المعدة المزمنة.

تنظيم مستويات السكر في الدم:

أثبتت الدرسات أن القرنفل يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ، ويقلل أيضا من المضاعفات التي قد تحدث لمرضى السكر.

كيف تحافظين على جمال بشرتك في زمن "كورونا"؟

تحسين وظائف الكبد والكلى:

يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظائف الكبد والكلى ويحمي الجسم من أمراض تليف الكبد.

تابع مواقعنا