الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

كيف تعرف أن بشرتك حساسة؟

البشرة الحساسة

البشرة الحساسة

 تتعدد أنواع البشرة بين بشرة دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة، ولكل بشرة روتينها الخاص، لذا يجب أن تعرف نوع بشرتك في البداية، لكي تحدد الروتين الخاص بها، وتعد البشرة الحساسة، وفقا لاسمها، أهم أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصة، لأن أقل خطأ يؤثر عليها، وفيما يلي بعض العلامات التي تساعدك على فهم أن بشرتك حساسة.

  • جلدك هو رد الفعل: إذا كانت بشرتك حساسة، فمن المحتمل أن تلاحظ أن الصابون والمنظفات والعطور والعطور ومنتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل الملونة والمنتجات المنزلية قد تتسبب في تفاعل بشرتك سواء كان ذلك بسبب الجفاف أو الحكة أو الطفح الجلدي أو الاحمرار، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التعرض للشمس والرياح إلى اندلاع نيران في بشرتك، لذا يمكنك اكتشاف نوع بشرتك من خلال ردة فعل جلدك حول الأشياء.
  • بشرتك جافة: يمكن للبشرة الجافة والحساسة أن يسيرا جنبًا إلى جنب، كما يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب وتشقق الجلد، ولكن في أغلب الأوقات، البشرة الحساسة هي نفسها البشرة الجافة.
  • تعرفي على الطرق المثالية للعناية بالبشرة

  •  تصاب بطفح جلدي في كثير من الأحيان: قد تتفاعل البشرة الحساسة مع ظهور طفح جلدي أحمر أو جاف أو قشاري أو وعر عند تعرضها لمحفز، وهذا ينطبق بشكل خاص على المنتجات التي تترك على بشرتك، مثل كريمات الوجه، كما قد تصاب بطفح جلدي بسرعة كبيرة بعد الاتصال بأي مادة أخرى.
  •  البشرة الحساسة عرضة للاختراق: إذا كانت بشرتك حساسة، فقد تصابين ببثور تشبه حب الشباب مع نتوءات حمراء، حيث أن البشرة الحساسة لا تتحمل أي إضافات خاطئة، وسرعان ما تظهر ما يشبه الحروق عليها، بمجرد إضافة مادة قوية عليها.

وسوم أنواع البشرة التعرف على البشرة الحساسة

مواضيع متعلقة

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا