الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل أنت أب ناجح؟.. 7 علامات تساعدك في معرفة ذلك

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 08:52 ص

أغلب الأوقات، يشعر الآباء بالقلق إذا كانوا يفعلون الأشياء بشكل صحيح مع أولادهم، على الرغم من أنه من السهل الوقوع في فخ المقارنة مع الآباء الآخرين، فإليك سبع علامات تشير إلى أنك والد رائع ولا داعي للقلق، حسبما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا".  

  • يظهر طفلك مجموعة من المشاعر أمامك: إذا كان طفلك قادرًا على التعبير عن الغضب أو الحزن أو الخوف أمامك، فهذه علامة إيجابية على أنه يشعر بالأمان العاطفي معك، فهو أمر مقلق عندما يخفي الأطفال عواطفهم عن والديهم ويمكن أن تصبح مشكلة كبيرة في علاقة الطفل بالوالد، لذا لا تغلق أو تصرف طفلك عن إظهار مشاعره، وانتبه لمشاعرهم وامتدحهم للتعبير عن ذلك.  
  •  يأتي طفلك إليك عندما يكون في مشكلة: إذا كنت أول شخص يتصل به طفلك عندما يكون في مشكلة، فأنت تقوم بعمل رائع، لأن هذا يعني أنك أنشأت قاعدة آمنة ويمكن لطفلك أن يأتي إليك عندما يحتاج إلى المساعدة، لذا رحب بطفلك بأذرع مفتوحة واستمع إلى مشكلته بعناية، ولا تسخر أبدًا من مشكلتهم أو تقلل من شأنها، لأن ما قد يبدو تافهًا بالنسبة لك قد يكون مشكلة كبيرة بالنسبة لهم.
  • كيف يؤثر الفيديو كول على الأطفال؟

  • يمكن لطفلك مناقشة أفكاره دون خوف من رد فعلك: حيث يخبرك طفلك بكل شيء دون الخوف من رد فعلك، وتعد هذه علامة على وجود علاقة بين الوالدين والطفل مقبولة ومنفتحة ومرنة، وأحيانًا يقيد الآباء التواصل مع أطفالهم من خلال سلوكهم، مثل المبالغة في رد الفعل تجاه الأشياء التي لا يحبونها، كما يجب أن تكون قادرًا على قبول أفكار طفلك ومشاعره دون أن تجعل الأمر يتعلق بما أنت عليه.  
  • ملاحظاتك غير نقدية: يقدم الآباء العظماء ملاحظات غير نقدية ويتجنبون تسميات مثل السيئ، المشاغب، الجشع، الكسول، لذا جرب بعض الطرق السهلة لإخبار أطفالك أن سلوكهم سيئ بدلا من إخبارهم مباشرة بأنهم سيئون.  
  • تشجع طفلك على متابعة الاهتمامات والمواهب: عندما يتابع الطفل موهبته واهتماماته، فإنه يجعله يشعر بالإتقان، وأحيانًا يوجه الآباء أطفالهم لتحقيق حلمهم واحتياجاتهم التي لم تتحقق التي قد لا تتحول إلى إيجابية في جميع الحالات، وفي حالة فشل الأطفال وكان طموح والديهم وراء ذلك، فإن الأطفال يتحملون عبئًا مزدوجًا، أحدهما يخيب آمال أنفسهم وثانيًا يخيب آمال والديهم.
  • استشارى طب نفسى يكشف أعراض “فرط الحركة” عند الأطفال

  • للحفاظ على سلامة طفلك، عليك وضع حدود للسلوك: يوجه الآباء الرائعون سلوك أطفالهم من خلال وضع حدود وحدود، وغالبًا ما ينتهي الأمر بالأطفال ذوي الحدود والقيود في المشاكل، ويساعد وضع الحدود الأطفال على الشعور بالحب والتقدير، حتى لو كانوا لا يحبون الحدود في بعض الأحيان، وتتضمن بعض الأمثلة روتين وقت النوم، ولغة محترمة تجاه أفراد الأسرة.  
  •  إصلاح أخطائك: إذا أخبرت طفلك أو بالغت في رد فعلك، فمن المهم إصلاح هذا التمزق مع طفلك، وتحدث إلى طفلك حول كيف كنت تتمنى أن تتعامل مع الموقف بشكل أفضل.
تابع مواقعنا