الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 طرق لحماية الهاتف من الاختراق

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 25/فبراير/2021 - 01:34 م

تزايدت هجمات مواقع التواصل الإجتماعي واختراق البيانات، وذلك من خلال أخذ المعلومات الهامة من حساب الشخص أو ابتزازه بصوره ومكالماته، لذا أصبح من الضروري حماية الهواتف من الإختراق من خلال عدة خطوات يمكنك القيام بها وهي:-

1-لابد من تحديث نظام التشغيل الخاص بالجهاز، فا بمجرد أن يرسل الهاتف رسالة التحديث الجديد،يجب على المستخدم بتحميله وتثبيته، لأن الكثير من المخترقين "الهاكرز" يستغلون الأنظمة القديمة في تشغيل الهواتف بكل سهولة، أما التحديث يعمل على حماية الجهاز.

2-يوجد برامج خاصة للحماية والتأمين يمكن تحميلها من جوجل بلاي لمكافحة الفيروسات.

3-إنشاء رمز للأمان صعب وقوي يتكون على الأقل من 6 أرقام ويكون معها حروف أبجدية ورموز، فكلما كانت كلمة المرور معقدة، كلما كان من الصعب اختراق الجهاز، ولابد من تجنب كلمات المرور التي تحتوي على أعياد ميلاد أو أرقام هواتف، مع الحرص على تغييرها بشكل دوري. 

4-ضرورة فحص التطبيقات قبل تحميلها من مواقع غير موثوقة وقراءة المراجعات الخاصة بها.

5-تحميل البرامج التي تمكن المستخدم من التحكم عن بعد بالهاتف في حال سرقته، فإن تم الاختراق تقوم بغلق الهاتف ومحو جميع البيانات التي توجد به.

تعرّف على مخاطر العمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لساعات طويلة

6-عدم الدخول باجهزة واي فاي غير معروفة أو شبكات الواي فاي العامة لأنها تكون غير آمنة.

7-من الضروري عدم مشاركة بياناتك أو معلوماتك الشخصية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مثل رقم الهاتف أو عنوان منزلك، لأن المخترق يستفيد من تلك المعلومات لاختراق الهاتف.

8-من المهم نقل صورك الخاصة وهويتك لجهاز الكمبيوتر بشكل دوري حتى لا تتعرض للابتزاز او الاختراق.

تابع مواقعنا