الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل الاعتداء على استشاري مصري في الكويت بسبب رفضه زيارة مواطن لوالدته المصابة بكورونا (صورة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 25/فبراير/2021 - 08:20 م

تعدى أحد الاشخاص في الكويت على استشاري مصري داخل مستشفى الرازي، وذلك  لعدم السماح له بزيارة والدته المريضة بفيروس كورونا في العناية المركزة، منعاً لانتشار العدوى، مما أدي إلي كسر يد الطبيب المصري.

وبحسب مصادر لجريدة "الراي" كشفت تفاصيل الاعتداء، وقالت إن مريضة تحمل الجنسية العراقية كانت تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة لحالات كورونا، وقد حضر ابنها في الفترة الصباحية لرؤيتها وتم رفض طلبه، وفقاً للتعليمات الصحية الصادرة بهذا الشأن والتي تمنع الزيارة عن المصابين بالفيروس، إلا أنه وأمام إلحاح الابن، وإزاء تعاطف الكادر الطبي ومراعاة للجانب الإنساني، وبعد توفير كل سبل الوقاية من ملابس الحماية الطبية واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي تؤمن سلامته، سُمح له برؤيتها من مسافة 3 أمتار".

وأوضحت المصادر أنه خلال الفترة المسائية، وتحديداً عصر أول من أمس، حضر أحد ذوي المريضة وطلب رؤيتها بيد أن الطاقم الطبي رفض طلبه حماية له وللمخالطين له، وحاول الطاقم الطبي تهدئته من دون جدوى وسط إصرار بالدخول لرؤية المريضة مردداً (غصب عنكم راح أدخل) ثم اعتدى بالضرب والإهانة على الطبيب وحاول صفعه على وجهه أثناء أداء عمله وواجبه، وهو استشاري العناية المركزة، ما أصابه بحدوث خلع في مفصل أصابع اليد فضلاً عن تعرضه لبعض الكدمات".

أقارب مصاب بكورونا يعتدون على طبيب مصري بالكويت

وأشارت المصادر إلى أنه "تم تسجيل قضية بالواقعة في مخفر الشويخ ومتابعة وزارة الصحة لمجرياتها"، لافتة إلى أن "قوبة الاعتداء الجسدي على مزاولي المهن الطبية تصل إلى الحبس خمس سنوات وغرامة لا تزيد على 10 آلاف دينار أو بإحداهما".

واستنكرت وزارة الصحة واقعة الاعتداء،  وأكدت الجمعية الطبية أن هناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها مع المعتدي، لحفظ حق الطبيب الذي تعرّض للضرب والإهانة لرفضه السماح لشاب برؤية والدته المصابة بالكوفيد.

رئيس الوزراء: اتبعنا نهجًا استباقيًا مبكرًا للتعامل مع جائحة كورونا بمختلف جوانبها

تابع مواقعنا