الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"وضع جدول زمني و الاستفادة من الابتكارات".. تعرفي على طرق تنظيم الأعمال المنزلية المرهِقة (دراسة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 26/فبراير/2021 - 06:58 ص

تحتل الأعمال المنزلية مركز الصدارة في حياة الكثير من السيدات، وعادة ما تكون الأعمال المنزلية عمل روتينيًا يتجنبه الكثيرون، ومن المرجح أن تشعر السيدات بالإرهاق من ذلك. 

كل ما تريد معرفته عن الصداع وطرق علاجه بأسهل الأساليب المنزلية

ووجدت دراسة حديثة أن النساء ذوات الدخل المنخفض والنساء من السود و الآسيويات والأقليات العرقية، قد واجهن مطالب أعلى لأعمال الرعاية والأعمال المنزلية غير مدفوعة الأجر مقارنة بنظرائهن البيض الأكثر ثراء، بحسب ما ذكر موقع "metro".

وهذا التفاوت غير مفاجئ بالنظر إلى الطرق العديدة الأخرى التي واجهت بها النساء والأقليات العرقية تأثيرات أسوأ نتيجة للوباء، بما في ذلك النتائج الصحية السيئة والمستويات الأعلى من عدم الاستقرار الوظيفي.

وأبلغت العديد من النساء عن شعورهن بالاستياء والإرهاق التام بسبب قائمة الأعمال المنزلية التي لا تنتهي ولا ينبغي التقليل من تأثير هذا العمل لمجرد أنه يُنظر إليه تاريخيًا على أنه "عمل نسائي". 

وعن كيفية التأقلم مع الكم الهائل من الأعمال المنزلية يمكن إتباع الاتي:-

  وضع جدول زمني لعدم الإرهاق بكثير من المهام، وتحديد 20 دقيقة إضافية لتنظيف المطبخ وتطهيرة. اختيار 30 دقيقة إلى ساعة لترتيب غرفة النوم، أو قم بتنظيف الحمام بعمق.

 التخلص من الأعمال الروتينية في وقت مبكر. الالتزام بغسل حمولة واحدة من الغسيل مثل الملابس البيضاء.

أخصائي طب وجراحة الفم والاسنان توضح خطورة تبيض الاسنان بالوصفات المنزلية

الاستفادة من الابتكارات مثل لصق مكعبات الثلج في المجفف لإزالة التجاعيد من الملابس، يمكن أن يساعد هذا في توفير الوقت في وظائف أخرى مثل الكي. استعمال غسالة الأطباق بدلاً من الاستمرار في الغسيل طوال اليوم.

تابع مواقعنا