السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرّف على طرق تكثيف شعر الذقن للرجل

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 26/فبراير/2021 - 06:47 ص

العناية بشعر الذقن لا تختلف كثيرًا عن الاهتمام والعناية بفروة الرأس، فالحصول على ذقن تنمو بشكل طبيعي ونظيف، وتكن لائقة على الوجه وجميلة أمر ليس سهل.

متحدث “مياه الشرب”: 5 دقائق في حلاقة الذقن يساوي استهلاك 30 لتر مياه (فيديو)

 

أساليب نمو شعر الذقن بشكل كثيف:-

يساعد تقليم الذقن بين الحين والآخر على زيادة الشعر، فيجب أولًا الإمتناع عن حلق الذقن لمدة معينة تصل من 4 ل 6 أسابيع بعدها يمكن تقليمها.

البدء بتشكيل اللحية لما يليق على الوجه عندما نلاحظ طول الشعر بشكل عشوائي، وذلك للحفاظ على شكلها وعلى التساوي بها.

 كما يتطلب شعر الذقن النظافة والترطيب الدائم وذلك عن طريق غسل الذقن بمنظف مناسب وماء فاتر مرتين في اليوم، ذلك يعمل على تحفيز نمو الشعر، ويُستخدم كريم الترطيب الخاص باللحية للحفاظ على الشعر الكثيف.

قم بتدليك وجهك لتعزيز نمو الشعر، فهذا بدوره يقوم على تنشيط الدورة الدموية، ووصول التغذية إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تكثيفه، وذلك يمكن من خلال:-

إحضار ملعقة من زيت الزيتون. -ملعقة من زيت الجوجوبا.  -ملعقة من زيت اللوز.

نقوم بمزج تلك الزيوت مع بعضها ثم نعمل على تدفئتها بالميكروويف أو على بخار الماء، ونضع منها على راحة اليد،ثم نقوم بتدليك الوجه، مع التركيز على منطقة الذقن لمدة 10 دقائق وبعدها نغسل الوجه،قم بتكرار تلك العملية مرتان باليوم.

ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم كله، وبالتالي وصول التغذية والفيتامينات إلى بصيلات الشعر،بالإضافة لتحفيز هرمون التستوستيرون وهو هرمون الرجولة الذي يعزز من نمو وتكثيف الذقن.

الاهتمام بالعناصر الغذائية مثل البروتين، لأن الشعر يتكون منه بالإضافة إلى أنه يعزز من هرمون التستوستيرون، فيُنصح بتناول الأسماك الزيتية،اللحم والدجاج. كما من الضروري الاهتمام بالفيتامينات مثل فيتامين A ،B ،C ،E  ويتواجدون بكثرة في الفواكه والخضروات وأيضًا المكسرات وغيرهم.

لابد من الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، لأنها تضعف الشعر ونموه.

الإسكان: حلاقة الذقن تهدر 30 لتر مياه لكل شخص يوميا.. وغسل الأسنان 12 (فيديو)

تابع مواقعنا