الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوقاية من الشمس واختيار الغسول المناسب.. تعرفي على كيفية التخلص من حبوب الوجه بسرعة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 28/فبراير/2021 - 10:53 م

عادة ما تنتج بثور الوجه نتيجة للحالة المزاجية السيئة، حيث تظهر البثور عادة عند الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، وحتى أنواع البشرة الجافة يمكن أن تصاب بالبثور، والسبب الحقيقي وراء ظهور البثور هو زيادة إفراز الغدد الدهنية والتي تعمل على سد المسام، يصبح الجلد ملتهبًا ويؤدي إلى ظهور البثور وتسبب العدوى البكتيرية في مسام الجلد المفتوحة ظهور البثور.

 

وهناك بعض النصائح التي يمكن من خلالها التخلص من تلك البثور بسرعة:

اختيار غسول الوجه المناسب:

 ينبغي التوقف عن ممارسة استخدام أي شيء عشوائي على البشرة بسبب وجود عدد لا يحصى من منتجات العناية بالبشرة، حيث تحتاج كل بشرة إلى غسول مختلف، حيث يكون  بعضها غير مناسب لأنواع البشرة الدهنية، ويجب استخدام منظف للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك وقاعدة البنزويل بيروكسايد، ولها خصائص مضادة للجراثيم لمكافحة البثور، وتعمل على فتح المسام وإزالة البكتيريا من الجلد لتقليل البثور.

يعالج حب الشباب ويحمي من أشعة الشمس الضارة.. تعرفي على فوائد الطين الأخضر

 

  • الوقاية من الشمس أمر لا بد منه:

يتغافل كثير من الناس استخدام واقي الشمس، ويمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور البثور، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب والبشرة الدهنية استخدام واقي الشمس المائي أو واقي الشمس القائم على الهلام أو واقي الشمس القائم على السيليكون، وتجنب استخدام واقيات الشمس التي تحتوي على الزيت لأنها قد تؤدي إلى ظهور البثور، وذلك بحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth".

 

  • علاج البثور بالجل: 

 

يعد الجل أنسب منتج لعلاج البثور ومنع انتشار العدوى البكتيرية.

 

  • اتباع الحمية الغذائية:

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأطعمة السكرية إلى نمو البثور، لأن السكر يزيد الأنسولين في الجسم مما يؤدي إلى ظهور الحبوب، إلى جانب ذلك فإن تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع يعد أمرًا سيئًا لحالات البثور، ولا ينصح بتناول المكرونة أو البيتزا أو أطعمة الدقيق المكرر.

 

وتناول المزيد من الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه الطازجة مفيد للبشرة، حيث يساعد شرب الماء في التخلص من السموم التي تقلل من تكرار ظهور البثور.

- إضافة الزنك إلى النظام الغذائي:

 أو تناول الأطعمة الغنية بالزنك يمكن أن يمنع ويعالج ظهور حب الشباب، وتعتبر السبانخ والفطر والدجاج مصادر غذائية جيدة للزنك.

وتناول مضادات الأكسدة، مثل  الشاي الأخضر وتناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مفيدة للبشرة.

 

تابع مواقعنا