السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جائزة عالمية لمخترع تونسي صغير يبتكر روبوت لعد النقود (فيديو)

مبتكر تونسي
كايرو لايت
مبتكر تونسي
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 08:16 م

بثت قناة "الغد"، تقريرًا مصورًا، حول "جائزة عالمية لمخترع تونسي صغير يبتكر روبوت لعد النقود"، مشيرة إلى أن التلميذ التونسي ياسين بن سليمان، البالغ من العمر 15 عامًا حقق إنجازًا علميًّا غير مسبوق عندما توج بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي "كوديافور" والتي تنافس عليها ما يناهز 5500 تلميذ من 99 دولة خلال شهر فبراير الجاري.

وأوضح التقرير أن المتسابقين على الجائزة من الفئة العمرية في سنة 14 لـ17 عاما، حيث توج ياسين بالجائزة الاولى في المسابقة العاملية بفضل اختراعخ يدعى SMART SAFE  الذي يقوم بإحصاء النقود بعد سماع كلمة السر صوتيا، كما يمكنه التعرف على الأوراق النقدية من خلال آلة التصوير واحتساب مقدار الأموال المخزنة بالصندوق.

يقول "ياسين" إن جهاز عد النقود قابل لمزيد من التطوير الذي يعزز سلامة استعماله ببصمة اليد أو بصمة العين فضلا عن إمكانية ربطه بالهاتف وإرساله رسائل نصية في حال تعرضه للسرقة أو محاولة الاختراق.

وأوضح التقرير أن هذه الجائزة تُُمكن الأطفال خارقي الذكاء من تفجير مواهبهم وكشف مهاراتهم في الذكاء الاصطناعي.

"محمد ونهى".. قصة حب لا تعرف المستحيل وتتحدى الإعاقة وتنشر البهجة (فيديو)

وأشار  إلى أن مسابقة "كوديافور"، تعد العالمية للذكاء الاصطناعي والابتكارات العلمية إحدى أكبر الفعاليات الدولية في الذكاء وتطوير العلوم حيث تجمع سنويا الآلاف من الأطفال المولعين بالروبوتات والأجهزة الذكية والاختراعات العلمية للموهوبين من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و17 عاما.

تابع مواقعنا