الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا تفرط في طهيها واطلبها طازجة.. الخضراوات الورقية أفضل من العادية بمعدل الضعف

الخضروات الورقية
كايرو لايت
الخضروات الورقية
الأربعاء 03/مارس/2021 - 12:21 ص

تمتلئ الخضار الخضراء بالألياف والفيتامينات والمعادن، مما يساعد في الحفاظ على صحتنا، حيث يساهم تناول كمية كافية من الخضر في حمايتنا من أمراض القلب والسكري والسرطان ويمكن أن يساعدنا في العيش لفترة أطول، كما يشعر جسمك بالشبع أكثر، لأنه يحصل على العناصر الغذائية الأساسية بعد تناول الخضار الخضراء.

بينما تعتبر الخضروات الخضراء مغذية للغاية، يبدو أن هناك المزيد من التركيز على الخضار الورقية الخضراء، فهل الخضراوات الورقية أكثر صحة من الخضر العادية؟

محتوى الكربوهيدرات

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء على كربوهيدرات أقل من الخضروات الخضراء العادية، مما يجعلها خيارًا صحيًا لمراقبي الوزن، وعلى سبيل المثال، يحتوي كوب واحد من زجاجة القرع على 8.6 جرام من الكربوهيدرات، بينما يحتوي كوب واحد من السبانخ على 4 جرامات فقط من الكربوهيدرات.

المواد المغذية

أي خضروات ذات أوراق خضراء غنية بالمواد المغذية مقارنة بالخضروات الخضراء العادية، ووفقا لخبراء التغذية، فإن كوبًا واحدًا من الأوراق الخضراء يساوي كوبين من أي خضروات خضراء طبيعية، وهذا يعني أن جزءًا واحدًا من الأوراق الخضراء يوفر لك نفس الكمية من العناصر الغذائية مثل حصتين من الخضروات الخضراء العادية.

حسبما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا"، يجب عليك الاهتمام بعدة نصائح عند التعامل مع الخضروات، وهي كالآتي:

  • شراء الخضار الطازجة: مع ضغوطات الحياة، في الغلاب لا نجد وقتًا للذهاب واختيار الخضار لأنفسنا، وينتهي بنا الأمر في الغالب إلى الطلب عبر الإنترنت أو تخزين الخضار في الثلاجة، وعندما لا تكون الخضراوات ذات الأوراق الخضراء طازجة، لا تمدك بالعناصر الغذائية الكافية، حيث تحتوي الخضروات التي لا معنى لها على مغذيات أقل من الخضروات الطازجة، لذلك من الأفضل الخروج واختيار الخضروات الخاصة بك من البائع.
  • لا تفرط في طهي الخضار: إن الإفراط في طهي الخضار يستنزف الحديد والفولات والفيتامينات والفوسفور من الخضار، خاصةً عند تناول الخضار الورقية، من الأفضل تناولها مسلوقة أو نيئة لجني الفوائد القصوى.
  • مع دخول الشتاء 9 أنواع من الخضار والفواكه يجب تواجدهم في المنزل باستمرار

الكمية المطلوبة للجسم

يجب على البالغين تناول 2.5 كوب من الخضر الورقية و 2.5 كوب من الخضروات الخضراء العادية في اليوم، وبالتالي  يجب استهلاك ما مجموعه 5 أكواب من الخضار الخضراء في اليوم.

  • من أمثلة الخضار الورقية الخضراء: السبانخ ، اللفت، الكرنب، الخس، الجرجير، البروكلي، الخردل، البقدونس، النعناع والزعتر .
  • من الأمثلة على الخضروات الخضراء العادية: الفاصوليا، القرع، اليقطين والقرنبيط.

 

تابع مواقعنا