الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها القرنبيط والفجل.. أفضل 5 أطعمة ربيعية تساعد على إنقاص الوزن

فقدان الوزن
كايرو لايت
فقدان الوزن
السبت 06/مارس/2021 - 11:37 م

اقترب فصل الربيع ومعه تأتي مجموعة من الخضروات ليست فقط لذيذة ولكنها مغذية أيضًا، لذا إذا كنت تخطط للتخلص من تلك الكيلو جرامات الإضافية التي تراكمت عليها خلال الشتاء، يمكن أن تساعدك الأطعمة الربيعية الفائقة، مثل البازلاء والسبانخ والفجل والشمندر والقرنبيط، على استعادة لياقتك.

 تتمتع هذه الخضار بكثافة غذائية عالية وكمية عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وقليل جدًا من السعرات الحرارية، وتبقيك ممتلئًا لفترة طويلة وبالتالي تساعدك على إنقاص الوزن، ولكنك تحتاج أيضًا إلى القيام بتمارين منتظمة وإتباع أسلوب حياة صحي لتسريع العملية .

 

  • البنجر: تناولها نيئة في السلطات، أو طهيها أو صنع العصير، يقال إن جذر الشمندر هو مستودعات للبوتاسيوم ومضادات الأكسدة المقاومة للسرطان يمكنك حتى تناولها كوجبات خفيفة خالية من الشعور بالذنب، لذا رش القليل من زيت الزيتون والفلفل وشويهم في الفرن، لأنها غنية بالعناصر الغذائية، مثل حمض الفوليك والحديد، وكلاهما يساعد أثناء الحمل، حيث تعمل ألياف البنجر على تحسين حركة الأمعاء، كما أنه يتحكم في الكوليسترول.
  • الفجل: يحتوي الفجل على كمية كبيرة من الماء وقلة عدد السعرات الحرارية كما أنه يشبع بشكل كبير، لذا يمكنك أن تأكلها نيئة في السلطات، حيث يحتوي نصف كوب من الفجل على 1 جرام من الألياف التي تساعد في إنقاص الوزن، كما أنه يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم. 
  • "لمدة 5 أيام".. نظام غذائي لصحة الجسم وفقدان الوزن

  • السبانخ: السبانخ غنية بالحديد والألياف والفيتامينات A وC وK والبروتين، كما يحتوي السبانخ على مركبات تجعلك تشعر بالشبع، من خلال إضافة هذا النبات الأخضر إلى وجباتك كل يوم ولاحظ كيف يفيد بشرتك وشعرك، حيث يقلل السبانخ من نسبة السكر في الدم وهو مفيد أيضًا لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • البازلاء: في الأساس هي بقوليات تنتمي إلى نفس عائلة العدس والحمص والفول، وهي مليئة بالبروتين، وقد تؤثر البازلاء على فقدان الوزن بسبب محتواها من البروتين والألياف، ولكنها منخفضة للغاية في الدهون، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن. 
  • القرنبيط: ليس منخفضًا في الكربوهيدرات فحسب، ولكنه غني بالألياف ويحتوي على العديد من المغذيات الدقيقة الأخرى بما في ذلك فيتامين ب، ك ، ج، حمض الفوليك، المعادن مثل المنغنيز والبوتاسيوم أيضًا.
تابع مواقعنا