الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لو عديت الخمسين 10 أطعمة اوعى تستغنى عنها

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 29/ديسمبر/2018 - 06:00 ص

وجه موقع “هيلثي اند بريتي” العديد من النصائح، التي تشمل الحفاظ علي النظام الغذائي لمن وصل لسن الخمسين،من خلال بعض الاطعمة التي تحافظ علي الصحة وتفيد جسم الانسان وتشمل الآتي.

فراولة
فراولة

 

التفاح والكمثري

التفاح فاكهة هامة  تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وضغط الدم والكولسترول، فهو مصدر جيد لفيتامين C حيث يساعد علي تقليل التشنجات، بينما تعمل الكمثري دور مهم في الحفاظ علي النظام الغذائي، لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية التي تكمل جسم الانسان بالحيوية.

الجزر والشمندر

يقوم الجزر بالعمل علي تنظيم ضغط الدم، كما يقوم بتقوية جهازالمناعة، بالإضافة إلي دوره في تقوية شبكات العين والنظر، بينما الشمندر يعمل علي إمداد الجسم بالفيتامينات مثل الكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والحديد.

 

المكسرات والشوكولاتة الداكنة

تعتبر المكسرات من المواد التي تجدد النشاط والحيوية لما تحتويه من العناصر الغنية بالبروتين،  فضلا عن كونه من مضادات الأكسدة وتحتوى على فيتامينات ومعادن، بينما تعمل الشوكولاتة الداكنة علي خفض ضغط الدم والكولسترول السيئ، وتمنع أمراض القلب، وتحمي الوجه من آثار الشمس، وتساعد علي الاسترخاء

الأفوكادو والمشمش

يحتوي الأفوكادو علي العديد من العناصر التي تحتوي علي الفيتامينات، مما يساعد علي تقوية وظائف الجسم، ويعتبر المشمش من الفواكه التي تعمل علي إمداد الجسم بالطاقة لما يحتويه من عناصر مهمة لجسم الإنسان.

 

الفراولة والقرع

تعتبر الفراولة من الفواكه الهامة أيضًا، حيث تمتاز بتنظيم الدورة الدموية وتمد الإنسان بالنشاط وتقلل من حدة العصبية لما تمتلكه من فيتامينات هامة،  وكذلك القرع فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات المتنوعة التي تساهم في المحافظة علي العظام.

تابع مواقعنا