رئيس التحرير
محمود المملوك

حمى الخنازير تغزو الصين وإعدام 916 ألف حالة

القاهرة 24

قامت السلطات الصينية بإعدام حوالي 916 ألف خنزير، بعد انتشار حمى الخنازير الأفريقية في أقاليم ومزارع، خاصة بعد إصابة 100 حالة حتى الآن، وفقاً لما ذكرته وزارة الزراعة والشؤون الريفية حتى منتصف شهر يناير الجاري.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة “قوانغ ده فو” – في تصريحات اليوم الأربعاء، على أن تفشي حمى الخنازير كان بشكل متقطعا، ولم يصبح وباء منتشرا، وذلك منذ أغسطس الماضي، مضيفاً أن 24 منطقة بالبلاد على مستوى المقاطعة أبلغت عن وجود حالات مصابة بحمى الخنازير، كما تم رفع الحصار عن 77 مكانا مصابا في 21 من المناطق المذكورة.

وتسبب انتشار الوباء فى خسائر اقتصادية فادحة بأسواق لحوم الخنازير العالمية، وبالتالي أثرت على الصناعات المبنية عليها، وفي الوقت نفسه تتعرض “بكين” -عاصمة جمهورية الصين الشعبية- لاتهامات متعلقة بالإخفاء المتعمد حول انتشار المرض في عدد من الدول التى تستورد لحوم الخنازير من الصين.

كانت الصين قد أعدمت نحو 700 مليون خنزير عام 2017، ثم سجلت أول حالة إصابة بهذا المرض مرة أخرى في شهر أغسطس وتحديداً في مقاطعة لياونينغ، حمى الخنازير الإفريقية هي مرض فيروسي معدي يصيب الخنازير ولا يصيب البشر أو أي نوع من الحيوانات الأخرى، ولا يوجد لها لقاح للعلاج منها، كما أنها تؤدي إلى نفوق الخنازير المصابة مباشرة.

عاجل